نتائج تعيينات “تربية كركوك”

فُتح التقديم على تعيينات تربية كركوك على الملاك العام في اليوم السابع والعشرين من الشهر الثامن، وإلى الآن يتم فرز الأسماء حسب النقاط وشهادة المتقدم، مع وجود امتيازات لبعض الحالات مثل ذوي الشهداء والمتزوجين حيث سيتم تخصيص خمسة نقاط لهم.

متى سيتم إعلان نتائج التعيينات

تواصل تربية كركوك العمل من أجل إعلان نتائج التعيينات بأسرع وقت ممكن حيث أن ألعديد من الاشخاص يتظاهرون أمام مديرية تربية كركوك يطالبون بإعلان النتائج لأنها تأخرت ما يقارب ثلاثة أشهر، وسيتم إعلانها خلال الأيام المقبلة.

كما يوجد ألعديد من المطالبات من الفئة التركمانية والكردية بالعمل بنظام المحاصصة الذي يخصص اربعة وثلاثين بالمئة لكل فئة من العرب والكرد والتركمان.

كما جاء في تصريحات عديدة للسيد عبد على حسين طعمة المدير العام لتربية كركوك عن تخصيص عقود وزارية للمحاضرين التي بلغت ٥٩٠٠ عقد وزاري على ملاك التربية، ولقد وعد السيد المدير العام بدرجات وظيفية جديدة ويبلغ قدرها ٤ الاف درجة وظيفية والتي ستنطلق من الشهر الرابع من السنة الحالية.

كما أن الدرجات الوظيفية ستكون حسب النقاط وحسب الشهادة وبذلك هناك أولوية في التعيين لحاملين شهادة الماجستير والدكتوراه، وان النسبة الأكبر من تعيينات كركوك ستكون لقضاء الحويجة حيث بلغت حصتهم من التعيينات ألف درجة وظيفية، جاء ذلك بسبب حرمانهم من الدرجات الوظيفية عام ٢٠١٥ بسبب ما كانت تعانيه الحويجة من حرب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.