نتائج المفاضلة العامة سوريا 2018 العلمي والأدبي والمهني والموازي عبر موقع القبول الجامعي

ننشر لكم  نتائج المفاضلة العامة سوريا 2018  القسم العلمي والأدبي والمهني والموازي حسب الاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع القبول الجامعي التابع لوزارة التربية والتعليم السورية، حيث تم اعتماد نتائج المفاضلة العامة لعام 2018-2019 اليوم وإتاحة تسجيل الرغبات للطلاب عبر الموقع الإلكتروني والتقديم في الكليات ومعرفة نتائج الحدود الدنيا لمجموع الدرجات المطلوبة للالتحاق بالجامعات.

نتائج المفاضلة العامة سوريا 2018- 2019 للفروع العلمي-والأدبي-بموقع-القبول-الجامعي-وزارة-التعليم-العالي

هذا وقد صرح معاون وزير التعليم العالي السيد الدكتور رياض طيفور أن المجاميع هذا العام مرتفعة وبالتالي هناك زيادة في أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات على أن يكون الحد الأدني للقبول بكلية الهندسة دمشق بلغ نحو 2289 للمجموع العام ومجموع الرياضيات 538 درجة، أما عن التعرف على الحد الأدنى للقبول بالكليات والحدود الدنيا عبر ملف pdf موضح بالكليات والمجموع في كل مدينة على حدى يمكنك تحميله من هنا .

 نتائج المفاضلة العامة سوريا 2018 – 2019

نقدم لكم نتائج المفاضلة العامة سوريا من خلال موقع القبول الجامعي هنا ومن خلاله يمكن الاستعلام عن المفاضلة العامة للفرع العلمي والأدبي والمهني  والموازي وذوي الشهداء ، كما يمكنكم استخراج نتائج المفاضلة العامة في سوريا برقم الاكتتاب والمحافظة وذلك للقسم العلمي والأدبي عبر هذا الرابط هنا.

جدير بالذكر: أن الدراسة سوف تبدأ في الجامعات بسوريا لسنة 2018-2019 منتصف أكتوبر الحالي وفقاً لما أعلنته وزارة التعليم العالي.