رابط الإستعلام عن نتائج القبول الموحد 2021 عبر admhec.gov.jo

ظهرت منذ قليل نتائج القبول الموحد في الأردن لسنة 2021، حيث بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإرسالها في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم لكل طالب وطالبة قد سجل طلب قبول موحد، وذلك عن طريق رسالة نصية على هاتفه الشخصي الذي أدخله عند التسجيل الإلكتروني تحتوي على النتيجة.

نتائج القبول الموحد 2021

ماذا يفعل من لم يستلم رسالة نتيجة القبول الموحد على هاتفه الشخصي؟

في الواقع، أشارت الوزارة سابقاً في إعلان موعد ظهور النتيجة الذي تم عرضه على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد يوم الأربعاء الموافق 29 من سبتمبر 2021، إلى أنها ستقوم بإرسال النتيجة لجميع الطلاب المسجلين طلبات قبول على هواتفهم الشخصية في ظهر الجمعة، كما أكدت أنها ستقوم برفع جميع النتائج في اليوم التالي على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد، مما يعني أن جميع نتائج الطلاب والطالبات من كل محافظات الأردن سوف تكون متاحة للإستعلام إلكترونياً غداً السبت الموافق 2 من أكتوبر 2021، وعندئذ يتمكن الطالب من معرفة نتيجته بكل سهولة.

رابط الإستعلام عن النتيجة عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد

وللتوضيح، لكي يستعلم الطالب عن نتيجته بالقبول الموحد إلكترونياً من خلال موقع وحدة تنسيق القبول الموحد 2021، يجب أولاً أن يدخل على ينقر على رابط موقع الوحدة وهو “وحدة تنسيق القبول الموحد” ، وبعد ذلك يبحث داخل النافذة المغتوحة عن أيقونة “نتائج القبول الموحد”.

التخصصات المتاحة للدراسة الجامعية بالأردن في العام الجامعي الجديد

يذكر أن وحدة تنسيق القبول الموحد هذا العام شملت على 554 تخصص جامعي ليتم توذيع الطلاب عليهم لبدء العام الجامعي الجديد، وتقسم هذه التخصصات على تسعة جامعات حكومية بجانب جامعة العلوم الإسلامية العالمية.

وفي الواقع كان عدد التخصصات العام الماضي 534 تخصص فقط ولكن وافق مجلس التعليم العالي على إضافة 20 تخصص جديد هذا العام، ولمزيداً من المعلومات ستجد داخل موقع وحدة تنسيق القبول الموحد نبذه مختصرة عن كل تخصص تشمل وصف شامل للمجال وفرص عمله المتاحة بالإضافة إلى وضع التخصص من ديوان الخدمة المدنية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.