نتيجة الصف الثامن 2018 شهادة مرحلة الاساس ولاية الخرطوم بالاسم ورقم الجلوس

تُنتظر نتيجة شهادة امتحان الاساس 2018 بالسودان بجميع الولايات الجزيرة وشمال دارفور والخرطوم والنيل الأزرق وغيرها من قبل ألاف الطلاب في الصف الثامن، وذلك بعد أن اقتربت جميع مديريات الولايات التعليمية من تصحيح أوراق الطلبة والطالبات قبل أن تعتمد رسمياً ويتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني.

نتائج الصف الثامن السودان 2018

نتيجة الصف الثامن السودان

وبعد قيامه بالعديد من الجولات التفقدية أثناء سير عملية الامتحانات في مختلف ولايات السودان، يترقب بين الحين والآخر أن يقوم الدكتور فرح مصطفي من اعتماد نتائج شهادة الاساس، وذلك من خلال مؤتمر صحفي يعلن من خلاله نسب النجاح، قبل أن يقوم الموقع الرسمي لجميع مديريات التربية والتعليم بكل ولاية بنشر رابط نتيجة الأساس 2018.

وبدأت امتحانات الصف الثامن “شهادة الأساس” بالسودان في يوم التاسع عشر من شهر مارس الجاري، وستنتهي في أغلب الولايات السودانية مع نهاية شهر مارس الحالي، ويمكن للجميع معرفة واستخراج نتيجة شهادة الأساس بالسودان قريباً من خلال رقم جلوس الطالب والأسم.

رابط الحصول على نتيجة شهادة الأس

موعد نتائج شهادة الأساس

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة أن موعد ظهور نتائج شهادة الأساس سيكون في بداية شهر أبريل القادم، وبالتالي ينتظر أن تعلن جميع نتائج الولايات السودانية في الأسبوع الأول من الشهر القاد، وذلك بعد أن بدأت اعمال تصحيح أوراق امتحانات الطلاب على الفور بمجرد نهايتهم من أداء كل مادة.

وتسير عمليات تصحيح أوراق امتحانات شهادة الأساس بالسودان بشكل جيد، ودون ضبط أي مخالفات، وذلك بعد تنويه الوزارة على ضرورة الالتزام بمنح كل طالب حقه كاملاً في التصحيح، قبل أن تمر على لجان التجميع والمراقبة.

وتواصل مديريات التربية والتعليم في مختلف ولايات السودان أعمال التصحيح من خلال لجان خاصة، وسط رقابة مشددة.

وينتظر خلال أيام قليلة أن تعلن نتائج شهادة الأساس بالسودان في كافة الولايات التابعة لوزارة التربية والتعليم السودانية.

واشارت الكثير من الصحف السودانية، أن لجان التصحيح قاربت على الانتهاء من أعمالها خلال الساعات الماضية في مختلف الولايات السودانية، وينتظر اعلان نتائج الطلاب خلال ساعات.

  • وظهرت نتيجة شهادة الأساس في ولاية الشمالية منذ ساعات، وينتظر أن يتوالي نشر نتائج الأساس في كافة الولايات لاحقاً
  • ظهرت نتيجة شهادة الأساس بالسودان خلال الساعات الماضية بولاية القضارف والنيل الأزرق وكسلا.
  • ظهرت نتيجة شهادة الأساس “الصف الثامن” برقم الجلوس لولاية نهر النيل من خلال الرابط التالي من هنا.
  • تم الإعلان عن نتيجة شهادة الأساس 2018 ولاية شمال كردفان وبلغت نسبة النجاح 93% وبالتوفيق لجميع طلابنا.
  • ينتظر ظهور شهادة الأساس بولاية الخرطوم خلال ساعات على هذا الرابط من هنا.
  • وظهرت نتيجة الأساس لجميع ولايات السودان ولم تتبق سوى العاصمة الخرطوم، والتي يفترض ظهورها خلال الساعات القليلة القادمة.