التخطي إلى المحتوى
“الان” نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم result.sd
نتائج الشهادة الثانوية السودانية

سنتعرف من خلال تلك المقالة على نتائج الشهادة الثانوية السودانية، حيث ينتظر جميع طلبة بالمرحلة الثانوية بالسودان ظهور النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية على الأنترنت خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما انتهى جميع الطلاب خلال الفترة الماضية من الامتحانات الخاصة في جميع المواد بجميع الولايات، وينتظر أن يتم اعتماد النتيجة خلال الأسبوع الحالي أو بحد أقصى يوم التاسع من شهر يونيو الجاري، وسوف تقوم باعتماد النتيجة الأستاذة آسيا محمد عبد الله وزيرة التربية والتعليم في السودان وسوف تعلن بعد ذلك لجميع الطلبة.

نتيجة الثانوية السودانية 2018
نتيجة الثانوية السودانية 2018

ظهرت رسمياً نتيجة الثانوية السودانية 2018  من هنا، ويمكن الحصول عليها بإدخال رقم الجلوس، ثم كتابة الكود أدناه، والضغط على “بحث” والحصول على النتيجة كما بالصورة أعلاه. 

نتائج الشهادة الثانوية السودانية ستكون متاحة قريباً خاصة في ظل انتهاء وزارة التربية والتعليم من تصحيح جميع أوراق الطلبة وانتهت أيضاً عمليات المراجعة وتجميع الأرقام ولم يتبقى سوي اعتماد النتيجة رسمياً ومن ثم رفعها عبر موقع بوابة وزارة التربية والتعليم بالسودان لتكون متاحة لجميع الطلبة على الأنترنت لجلب والاستعلام نتائجهم بكل سهوله، وسوف يتم الإعلان من خلال وسائل الإعلام المرئية الحكومية حين اعتماد النتيجة وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة.

نتائج الشهادة الثانوية السودانية

وسيكون على ما يقرب من 450 ألف طالب سوداني الانتظار أيام قليلة حتى ظهور النتائج في وقت نقد قلق الجميع من طلاب وأولياء أمور، خاصة أن السنة الدراسية الحالية ستكون مؤثرة للغاية في مستقبل كل طالب، لذلك سنقوم بتحديث تلك المقالة يومياً على مدار الساعة وفي حالة وجود أى اخبار متعلقة بظهور النتيجة سنضعها لكم.

وسنتابع معكم لحظات ظهور نتائج الثانوية السودانية 2018، وأخر تطورات أعمال تصحيح أوراق الامتحانات ورصد الدرجات أول بأول، في ختام تلك المقالة نتمنى لجميع طلبة الشهادة الثانوية السودانية النجاح ودوام التوفيق في مشوارهم الدراسي، وسنكون متابعين معكم حتى ظهور النتائج الخاصة بهم.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية بالسودان

أبعد سلسلة من التأجيلات المتتالية لموعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية بالسودان، كشفت وزارة التربية والتعليم بالسودان أن نتيجة الشهادة الثانوية ستكون متاحة للاستعلام إلكترونيا فور اعتمادها يوم الأحد القادم.

"الان" نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم result.sd

وينتظر أن يقام المؤتمر الصحفي لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية العامة السودانية خلال ساعات، ويعلن من خلاله تفاصيل ونسب نجاح الطلاب على مستوى كافة الولايات.

وكانت وزارة التربية والتعليم في السودان، قد نالت العديد من الانتقادات بعد شائعات تسريب امتحانات الثانوية العامة أواخر مارس الماضي، والتي تبعها إعادة امتحان مادة الكيمياء.

يظهر الأستياء على طلبة وأولياء أمور الثانوية العامة في السودان بعد التأجيلات المستمرة من قبل وزارة التربية والتعليم لموعد إعلان النتيجة، والتي تصدر حتى اليوم.

أشارت مصادر بوزارة التربية والتعليم السودانية، أن نتيجة شهادة الثانوية بالسودان سوف ترفع على موقع الوزارة للاستعلام برقم الجلوس يوم الخميس القادم 5 يوليو.

وبعد طول ترقب وحسب جميع المؤشرات، تصدراليوم نتائج الشهادة الثانوية السودانية برقم الجلوس، وسنتابع معكم تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي يسبق نشرها.

اعتمدت رسمياً نتيجة شهادة الثانوية العامة السودانية بنسبة نجاح بلغت 70,1%، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي استمر لمدة ساعة تقريباً صباح اليوم الخميس. 

التعليقات

  1. في البدء الشكر موصول للادارة
    ارجو منكم شاكرا ان ترسلو لي تفاصيل المواد برقم الجلوس والتي بلغت 75.6%

    345907 هذا رقم الجلوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.