نتائج التوجيهي الأردن 2022 عبر رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية الرسمي

كشفت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 عبر موقعها الرسمي وصفحات التواصل تويتر بكل فروع نتائج التوجيهي، خلال العام الحالي، على أن تكون متاحة أمام الطلاب في ساعات اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس في تمام العاشرة صباحاً، على أن يتم الإعلان عن نتائج التوجيهي الأردن 2022، عقب المؤتمر الصحفي الذي يذاع عبر التلفزيون الأردني على الهواء مباشرة من قبل وزير التربية والتعليم الأردني ليسرد لكافة الطلاب نسب النجاح وأوائل الطلبة على أن يحضر المؤتمر مجموعة من الوزراء بجانب قيادات التعليم.

نتائج التوجيهي الأردن 2022

جاء عنوان نتائج التوجيهي الأردن 2022، ضمن الأكثر بحثًا على محركات عالمية، عقب أن أعلنت الجهات المختصة عن اقتراب موعد إعلانها، حيث تم الانتهاء منذ بضعة أيام من عملية التدقيق وتصحيح، لأنها عام تحديد مصير أفادت الوزارة أنه. تم 207 ألف طالب وطالبة لخوضها ويمكنهم الحصول عليها برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لفتح باب التقديم الإلكتروني في الجامعات المتاحة من خلال بوابة القبول الموحد حسب المجموع عن طريق وتعبئة طلب الالتحاق، وخلال السطور التالية سوف نسرد لكم موعد ظهور نتائج التوجيهي الأردن 2022.

رابط نتائج التوجيهي 2022

عقب انتهاء مؤتمر الإعلان عن نتائج توجيهي الأردن 2022، في تمام الساعة الـ10 من صباح اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس سوف تكون النتائج متاحة عبر رابط tawjihi.jo عليك التمهل قليلاً في حالة وجود تعطل في الموقع، لحين أن يتم تخفيف الضغط عليه، ثم عاود التجربة أو يمكن عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الأردن.

متى تصدر نتائج التوجيهي في الأردن

متى تصدر نتائج التوجيهي في الأردن؟، كان ذلك ضمن الأكثر بحثًا، قبل ظهور نتائج التوجيهي الأردن 2022، حيث خاض كافة الطلاب المقيدين في شهادة الثانوية العامة بعد عام طويل من الدراسة والجد، للتحضير الجيد لامتحان التوجيهي في المملكة الأردنية الهاشمية، في تاريخ 20 يوليو الفائت، حيث تعتبر الفترة الحالية فترة صعبة لذا فقد اقترب موعد الإعلان عنها في بيان عن ذلك، ثم يتاح الرابط المخصص للقسمين العلمي والأدبي.

خطوات الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن 2022

  • على الراغبين في الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن 2022، الدخول في بداية الأمر إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم الأردنية.
  •  سوف يظهر أمامهم كلمة نتائج توجيهي أردن 2022 اضغط عليها.
  • اختر الشعبة أدبي كان أم علمي.
  • سوف تظهر أمامهم عدة خانات عليهم تعبئتها وهي: الاسم الكامل ثلاثي، ورقم جلوس الطالب.
  • اضغط على عرض النتيجة.
  • سوف تظهر أمامك النتيجة الخاصة بطالب الشهادة الثانوية العامة بالأردن.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.