برقم الاكتتاب والاسم- الآن نتائج البكالوريا 2019 سوريا الدورة الثانية عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy كل الأقسام

أعلنت وزارة التربية السورية أنه سيتم اعتماد نتائج البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب والاسم نهاية شهر آب، حيث انتهى طلاب الثانوية السورية من امتحانات الدورة الثانية قبل أيام قليلة من عيد الأضحي المبارك وتم البدء في التصحيح، وأشاد وزير التربية عماد موفق العزب بمستوي امتحانات نتيجة البكالوريا سوريا الدورة الثانية خلال جولته التفقدية.

نتائج بكالوريا سوريا 2019

ظهرت الآن نتيجة البكالوريا السورية الدورة الثانية 2019 بجميع الأقسام العلمي والأدبي والشرعي والمهني والنسوي، ويمكن الآن لجميع طلاب وطالبات الثانوية السورية، الدخول إلى موقع وزارة التربية واستخراج نتائج الباك بالاسم ورقم الاكتتاب أو حسب المدرسة أو القطر.

وطالبت وزارة التربية في سوريا طلاب الدورة الثانية بعد القلق مؤكده أن نسب نجاح نتائج بكالوريا سوريا 2019 ستكون أعلى من العام الماضي، كما أكدت أنه سيتم انعقاد مؤتمر للدكتور عماد موفق العزب، من أجل اعتماد نتائج البكالوريا السورية الدورة الثانية، وبعدها رفع نتائج الثانوية السورية عبر moed.gov.sy بوابة النتائج الامتحانية.

وسنعرض من خلال هذا التقرير طريقة ورابط استخراج نتائج البكالوريا الدورة الثانية في سوريا 2019 لجميع الفروع العلمي والأدبي والتجاري والشرعي والنسوي والمهني، كما يتقدم موقع نجوم مصرية بالتهاني لجميع طلاب نتيجة البكالوريا 2019 سوريا لجميع المدن.

نتائج البكالوريا 2019 سوريا حسب الاسم

انتهى طلاب الثانوية السورية من امتحانات نتيجة شهادة البكالوريا في سوريا خلال شهر الحالي، ومنذ ذلك الوقت وهم في حالة انتظار صدور  نتائج البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب والاسم عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy، والتي سيتم اعتمادها خلال أيام، وأشارت مصادر لارتفاع معدلات نجاح نتائج البكالوريا 2019 سوريا “أدبي وعلمي” الدورة الثانية.

يمكن لجميع الطلاب كتابة رقم الاكتتاب والقسم والمدينة التابع لها في تعليق أسفل الخبر وسيتم عرض درجات نتائج البكالوريا 2019 في سوريا فور ظهورها.

نتيجة البكالوريا 2019 سوريا
نتائج البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب عبر وزارة التربية السورية

نتائج بكالوريا سوريا 2019 برقم الاكتتاب

حيث تعد نتائج بكالوريا سوريا 2019 من أهم نتائج سوريا 2019، المرتقب صدورها خلال ساعات قليلة، حيث انتهت جميع المدن السورية من تصحيح النتيجة، ويعود سبب تأخر إعلان نتائج شهادة البكالوريا السورية، هو زيادة عدد الطلاب ومرور ورقة الإجابة على أكثر من معلم.

حيث تحتل نتائج البكالوريا 2019 سوريا اهتمام واسع للرأي العام السوري، حيث أنها تعد بنفس أهمية الثانوية العامة المصرية:

  • كما بلغ عدد الطلاب المسجلين للتقدم للامتحانات نتائج البكالوريا في سوريا حوالي 224105 طلاب.
  • حيث بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبي في نتائج البكالوريا 2019 حوالي 75663 طالبا تم توزيعهم على 644 مركزا.
  • كما بلغ عدد طلاب الفرع العلمي في نتائج البكالوريا في سوريا حوالي 115305 تم توزيعهم على 938 مركزا.
  • وسجل عدد الطلاب في نتيجة البكالوريا سوريا في الثانوية المهنية التجارية حوالي 13777 طالب موزعين على 128مركزا.
  • وبلغ عدد طلاب من الثانوية المهنية النسوية 2609  موزعين على 53 مركزا في امتحانات نتائج شهادة البكالوريا.
  • وبلغ عدد طالب الثانوية المهنية الصناعية نتائج البكالوريا سوريا حوالي 14922 طالب موزعين على 160 مركزا.

موقع وزارة التربية السورية – moed.gov.sy

من المقرر أن يتم رفع نتائج البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب والاسم لجميع المحافظات، حلب دمشق حمص اللاذقية درعا دير الزور الحسكة السويداء القنطيرة حماة الرقة أدلب وريف دمشق، عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy، من خلال الخطوات التالية :

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية.
  • اختيار النتائج الامتحانية.
  • اختيار الشعبة.
  • إدخال رقم الاكتتاب.
  • الضغط على زر عرض النتائج.

نتائج الشهادة الثانوية في سوريا

لا يزال ينتظر طلاب الثانوية السورية الدورة الأولي لحظة كشف الستار وصدور نتائج البكالوريا السورية 2019 لجميع المدن، والتي من المقرر أن يتم اعتمادها خلال هذا الأسبوع، ونشير إلى أنه لا يوجد داعي للقلق فأن تأخر اعتماد نتائج سوريا البكالوريا يعود إلى ارتفاع عدد الطلاب والدقة والتأني في أعمال التصحيح والمراجعة، ونشير إلى أن جميع التوقعات تفيد إلى ارتفاع نسب نتائج الباك في جميع الأقسام.