نتيجتك ثانوية عامة | نتيجة الثانوية العامة 2019 بالاسم ورقم الجلوس علمي وأدبي

أكدت وزارة التربية والتعليم خلال تصريح رسمي لموقع اليوم السابع، أن نتيجة الثانوية العامة 2019 سوف يتم الإعلان عنها لكافة الطلاب والطالبات عبر المواقع والمؤسسات الرسمية خلال الأسبوع المقبل، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح المراجعة والفرز وتحديد أوائل الصف الثالث الثانوي، ومن المقرر أن تنتهي الكنترولات من أعمال التصحيح يوم الخميس من الأسبوع الجاري.

نتيجة الثانوية العامة 2019 اليوم السابع

تم إعلان أن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2019 سوف يكون يوم الأحد من الأسبوع الجاري، بعد أن يقوم الوزير باعتماد نتيجة الثانوي العام يوم السبت وإعلان التفاصيل الخاصة بها، فضلاً عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2019 والتي نقدمها لحضراتكم.

نتيجة الثانوية العامة 2019 اليوم السابع

تجدر الإشارة إلى أن عدد الراسبين هذا العام أقل من العام سابقه، وحسب مركز معلومات وزارة التربية والتعليم فإن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة، وسيتم تجهيز أسماء أوائل نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس لتظهر خلال الساعات الأولى من صباح الأحد غداً، والتي يترقبها الجميع طلاب وأولياء الأمور على أحر من الجمر.

تقدم بوابة نجوم مصرية أخبار نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 2019 ورابط موقع اليوم السابع وذلك من أجل الاستعلام عن النتيجة فور صدورها، تابعونا على مدار الساعة.

وأضافت الوزارة، أن تم الانتهاء من أعمال تصحيح العينة العشوائية لمختلف مواد الثانوية، مع مُلاحظة ارتفاع نسب النجاح عن العام سابقه، وهذا يأتي لسهولة الامتحانات ولم ترد أي شكوى إلى غرف متابعة سير الامتحانات.

سجّل رقم الجلوس والشعبة في تعليق لتصلك نتيجة الثانوية العامة 2019 اليوم السابع فور صدورها.

نتيجة الثانوية العامة 2019
نتيجة الثانوية العامة 2019

وما زال الطلاب يترقبون نتيجة الثانوية العامة 2019 الآن عبر موقع وزارة التربية والتعليم وموقع بوابة الثانوية العامة، بعد أن انتهوا من أداء الامتحانات للشعبة العلمية والأدبية الأول من يوليو الجاري، بإجمالي 669,749 طالبا وطالبة في الدور الأول من الثانوي العام.

وتم الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية لكافة المواد التي امتحن فيها الطلاب بالنسبة للشعبة للعلمية والأدبية، ويقوم المصححون بأداء أعمالهم على أكمل وجه حرصاً على مصلحة الطالب، وتم التأكيد على أنه تم اعتبار بعض الإجابات صحيحة بعدما حدث جدل كبير بسبب على مواقع التواصل الاجتماعي في مادة التاريخ واللغة الإنجليزية وأجزاء بسيطة من مادة الفيزياء.