موقع نور الإلكتروني: رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية ورمز التحقق

أصبح نظام نور الإلكتروني التعليمي حديث الجميع داخل المملكة العربية السعودية نظراً لما يقدمه من خدمات تخدم المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور وأبنائهم من الطلبة والطالبات، حيث يقوم نظام نور في المقام الأول بخدمة كافة أقطاب العملية التعليمية فيقوم المعلم من خلاله بالتوضيح لولي الأمر كافة التفاصيل الدراسية الخاصة بابنه أو بنته في المدرسة التابع لها، ويمكن لولي الأمر بالإطلاع عليها من خلال حساب إلكتروني يقوم بتدشينه وتسجيل الدخول به.

موقع نور الإلكتروني رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية ورمز التحقق

رابط موقع نور الإلكتروني

وقد صرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بأنه يمكن لأي شخص بالمملكة فتح حساب الإلكتروني وتسجيل الدخول به في نظام نور، حيث يقوم نظام نور بالإعلان عن كافة النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات من جميع أنحاء المملكة بجميع الصفوف الدراسية قبل عرضها في المدارس ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع نور الإلكتروني.

خطوات التسجيل عبر موقع نور الإلكتروني

وسنقوم بعرض كافة خطوات التسجيل في نظام نور إليكم متابعينا وهي كالتالي:-

  1. قم بتسجيل الدخول لموقع نظام نور الإلكتروني
  2. كتابة كافة البيانات المطلوبة من اسم ولي الأمر ورقم الهوية، ورمز التحقق.
  3. تأكيد كافة البيانات التي تم إدخالها مع التأكد من صحتها.

وبذلك يكون قد تم تسجيل الدخول بالكامل لنظام نور الإلكتروني. ويمكن لنظام نور الإلكتروني تسجيل كافة الدرجات التي يحصل عليها الطالب أثناء السنة الدراسية سواء كانت درجات الاختبارات الشهرية، أو درجات إمتحانات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني ونهاية العام.

تحديث: اليوم سيتم الإعلان عن نتائج الطلاب بالمرحلة الابتدائية وستكون متاحة أمام الجميع ويمكن الحصول عليها من خلال الدخول لرابط موقع نظام نور الإلكتروني المرفق أعلاه وذلك بواسطة رمز التحقق ورقم الهوية، مع أطيب التمنيات بالنجاح والتوفيق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.