موقع التنسيق الالكتروني كيفية إدخال رغبات التنسيق الألكتروني الدبلومات الفنية – الثانوية العامة 2018

موقع التنسيق الالكتروني 2018 هوما يحتاجه طلاب الشهادات الفنية والحاصلين على شهادة الثانوية العامة، ويتزايد البحث على الموقع الألكتروني للتنسيق بعد أن تم فتح باب  تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2018 أمس الاثنين، وعلى أن ينتهي يوم الجمعة القادمة، ويبدأ التنسيق الألكتروني بفتح باب تسجيل الرغبات بحيث يسجل طلبة الشهادات الثانويةوالفنية  رغباتهم وفقا لما سيتم توضيحه من خلال هذا المقال.

موقع التنسيق الالكتروني كيفية إدخال رغبات التنسيق الألكتروني الدبلومات الفنية - الثانوية العامة 2018 6 17/7/2018 - 5:00 م

طريقة تسجيل الرغبات من خلال الموقع الألكتروني للتنسيق

  1. الضغط على موقع بوابة الحكومة الألكترونية للتنسيق.
  2. اضغط على تسجيل الرغبات.
  3. اختيار شهادة الثانوية.
  4. عند ظهور الاستمارة ملء خانات الاستمارة بالبيانات الخاصة بالطالب.
  5. الرقم السري مكتوب على استمارة النجاح، قم بإعادة كتابته.
  6. اضغط الخطوة التالية.
  7. السير على الخطوات كما هو موضح من خلال الصور.

موقع تسجيل الرغبات 2018

  1. تنسيق الصنايع
    تنسيق الدبلومات

موقع التنسيق الالكتروني كيفية إدخال رغبات التنسيق الألكتروني الدبلومات الفنية - الثانوية العامة 2018 1 17/7/2018 - 5:00 م

موقع التنسيق الالكتروني كيفية إدخال رغبات التنسيق الألكتروني الدبلومات الفنية - الثانوية العامة 2018 2 17/7/2018 - 5:00 م * ستظهر لك الشاشة التالية:

موقع التنسيق الالكتروني كيفية إدخال رغبات التنسيق الألكتروني الدبلومات الفنية - الثانوية العامة 2018 3 17/7/2018 - 5:00 م

  • بعد اختيار الخطوة التالية، يمكنك الآن البدء في إدخال الرغبات، نقوم باختيار الاختيار بالتخصصات وكل المعاهد أو الاختيار بالجامعات والمعاهد الجغرافية، ويفضل اختيار الأولى.
  • نختار التخصص، ثم الكلية أو المعهد، وذلك حتى الانتهاء من تسجيل جميع الرغبات.

موقع التنسيق الالكتروني كيفية إدخال رغبات التنسيق الألكتروني الدبلومات الفنية - الثانوية العامة 2018 4 17/7/2018 - 5:00 مموقع التنسيق الالكتروني كيفية إدخال رغبات التنسيق الألكتروني الدبلومات الفنية - الثانوية العامة 2018 5 17/7/2018 - 5:00 م

يمكنك استخدام علامة × لحذف الرغبة
يمكنك استخدام السهم لأعلى حتى تتمكن من أن تجعل اسم الكلية يصعد لأعلى لتكون في البداية
يمكنك استخدام السهم لأسفل لتجعل اسم الكلية أو المعهد ينزل لأسفل لتكون في مركز متأخر في قائمة الرغبات

تنسيق الكليات 2018 الثانوية العامة

صرح وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بأن هناك فرصة لطلبة المرحلة الثانية من الشعبة العليمة لدخول كليات الهندسة، إذ سيتبقى بعض المقاعد الشاغرة بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى.

إلا أن الأمر لن يحدث بالنسبة لكليات القطاع الطبي، التي ستنتهي جميع المقاعد الشاغرة بها بعد انتهاء طلاي المرحلة الأولى من إدخال رغباتهم.

تنسيق الدبلومات الفنية

ومن المتوقع ارتفاع تنسيق الدبلومات الفنية هذا العام، إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ارتفاع نسب النجاح هذا العام، مقارنة عن العام السابق، الأمر نفسه الذي أكدته المؤشرات الأولية لنسب النجاح الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، يمكن للطلبة والطالبات المستوفين لشروط الحد الأدني للدبلومات الفنية الدخول إلى بوابة الحكومة الألكترونية باتباع الخطوات الموضحة سابقا.

وبهذا يتمكن طالب الدبلوم الفني من استكمال مشواره التعليمي الجامعي، وهناك العديد من الكليات والمعاهد التي يمكن لطالب التعليم الفني الالتحاق بها؛ إذ تهتم الدولة اهتماما بالغا بهم وتوفر لهم الكثير من الكليات في عدد من الجامعات، والتي يمكنهم الالتحاق بها، وتعمل وزارة التربية والتعليم على إنشاء المزيد من الكليات والمعاهد التكنولوجية والتطبيقية، بالتعاون مع القطاع الخاص وكبرى الشركات العالمية.

استكمال إدخال الرغبات للالتحاق بتنسيق الدبلومات الفنية 2018

  • عند الضغط على الخطوة التالية ستظهر لك قائمة بالرغبات التي قمت بإدخالها.
  • سوف يطلب منك إدخال رقم الهاتف وبعض البيانات الأخرى.
  • نضغط تسجيل.
  • نقوم بطباعة الاستمارة التي يوجد بها قائمة الرغبات أو حفظ الصفحة بصيغة pdf لطباعتها في وقت لاحق.
  • يمكنك التعديل في أي وقت طالما أنك في فترة التنسيق.

إرشادات هامة للطلبة المستجدين في تنسيق الدبلومات

  1. يجب على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري المدون على شهادة النجاح، لأنه سيحتاجه أثناء عملية التنسيق للقبول بأحد الكليات أو المعاهد.
  2. إذا فقد الطالب استمارة النجاح الأصلية، يمكنه استخراج بدل فاقد من الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم.
  3. عند الرغبة في الاستفسار يمكن الاتصال برقم رسمي منشور على موقع بوابة تنسيق الدبلومات الفنية وهو 01096933638.

مزايا تنسيق الدبلومات الفنية 2018 الألكتروني

  1. توفير الجهد والمشقة على الطلبة وأولياء الأمور عند الانتقال من محافظة إلى أخرى، إذ أصبح يمكنهم تسجيل الرغبات من المنزل من خلال الحاسب.
  2. إمكانية تعديل الرغبات لعدة مرات، فبعد أن يقوم الطالب بتسجيل رغباته، يمكنه الدخول مرة أخرى لتعديل الرغبات إذا أراد ذلك.
  3. يمكن للطالب الاحتفاظ بنسخة من الرغبات التي قام بإدخالها.
  4. كانت بطاقات الترشيح تتعرض للتأخير في الوصول إلى الطلبة عبر خدمة البريد، وأحيانا ما تكون هناك مشكلات في العنوان، أما الآن فيمكنك فور ظهور نتيجة التنسيق الألكتروني طباعة بطاقة الترشح، ومن ثم التوجه بها إلى الكلية.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.