تسجيل رغبات المرحلة الثانية من موقع التنسيق الإلكتروني 2018 للثانوية العامة.. بالروابط والخطوات والصور

موقع التنسيق الإلكتروني 2018 يقدم العديد من الخدمات للطلبة والطالبات وهو موقع تابع إلى جامعة الأزهر ووزارة التعليم العالي بمشاركة وزارة التخطيط والمتابعة، وهي خدمة الهدف منها التيسير على الطلاب وأولياء الأمور؛ حيث يمكن من خلالها التسجيل واختيار المعاهد والكيات التي يود الطلاب الالتحاق بها عن طريق التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني 2018.

موقع التنسيق الإلكتروني 2018

ويقدم موقع التنسيق الإلكتروني 2018 جميع المعلومات التي يحتاج إليها الطلاب للتسجيل أو التعرف على الكليات والشروط التي يجب توافرها للتقديم إليها، وذلك دون أن تكون هناك الحاجة إلى التوجه إلى الكليات للاستعلام منها وخاصة وإن كانت الكلية أو المعهد في محافظة مختلفة عن المحافظة التي يقيم بها الطلاب.

موقع التنسيق الإلكتروني 2018

عن طريق الإنترنت يمكن للطلبة والطالبات تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة دون الحاجة للذهاب إلى مكتب تنسيق الثانوية العامة، وبحسب المجموع والحد الأدنى المعلن من قبل مكتب التنسيق لكل مرحلة يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم  على موقع التنسيق الإلكتروني 2018.

خطوات تسجيل الرغبات للثانوية العامة

  • يبدأ تسجيل الرغبات بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.
  • تسجيل رقم الجلوس والرقم السري.
  • تسجيل الرغبات بحسب المجموع المعلن من قبل مكتب التنسيق.
  • عقب الانتهاء من التسجيل يتم الضغط على عرض إيصال وهو إثبات بأن الرغبات تم تسجيلها بطريقة صحيحة ويمكن طباعته والاحتفاظ به.

يبدأ مكتب الحاسب الآلي في متابعة عملية توزيع الطلبة والطالبات الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني وتوزيعهم على الكليات والمعاهد بحسب المجموع، ويمكن بعدها أن يطبع الطلاب بطاقة الترشيح المدون عليها اسم الكلية التي التحق بها.

مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات

موقع التنسيق الإلكتروني 2018
موقع التنسيق الإلكتروني 2018

أخبار تنسيق الجامعات 2018

صرح الدكتور السيد عطا رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات 2018 قد بلغ نحو 71 ألف طالب وطالبة حتى اليوم، مشيراً إلى أن الفترة مفتوحة للتسجيل حتى يوم 23 من يوليو الحالي.

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

للتعرف على الكليات والمعاهد وأماكنها وعدد سنوات الدراسة يمكن الدخول عبر هذا الرابط للتعرف على خدمة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد في المحافظات

صرح مصدر في المجلس الأعلى للجامعات أن اللجنة العليا للتنسيق قد قررت زيادة أعداد الطلاب المقبولين في الجامعات المقبل بنسبة تصل إلى 10% عن العام الماضي، موضحاً أن هذا القرار جاء نتيجة الارتفاع في درجات الطلاب والذي سبب أزمة في تنسيق المرحلة الأولى.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

ننتظر مع طلاب الثانوية العامة الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات حيث نوهت وزارة التعليم العالي عن اقتراب الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى ويمكن متابعة أحدث المستجدات من مقال نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى للقبول بالجامعات المصرية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018

من المقرر أن يعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار مؤتمراً صحفياً عصر اليوم الأحد للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018 عقب الانتهاء من عمليات فرز الرغبات وتحديد الحد الأدنى للقبول بالكليات.
أعلنت الإحصائيات الأخيرة عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 عن المؤشرات الشبه نهائية للمرحلة الأولى ومن المتوقع أن ترتفع الأعداد المقبولة في كليات القمة بقطاع الجامعات، وأن ترتفع نسبة القبول في كليات القمة لتسجل كلية الطب البشري 400.5 درجة أو 401 درجة، أي بما يعادل 97.7% أو 97.8% درجة،   بينما يتوقع أن يسجل الحد الأدنى لكلية طب الأسنان 400 درجة أي 97.6%، والصيدلة 96.3% أي 395 درجة.
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نوعد قبول دفعة جديدة من الطلبة والطالبات الحاصلين على شهادات الثانوية المعادلة الأجنبية والعربية، وذلك بداية من يوم 24 من يوليو 2018 المقبل وحتى يوم الأربعاء الموافق 15 من أغسطس القادم.
موقع التنسيق الإلكتروني 2018
موقع التنسيق الإلكتروني 2018

تحديث: من المقرر أن يفعل رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى بعد قليل على موقع بوابة الحكومة المصرية، ليتعرف الطلبة والطالبات على كلياتهم المستقبلية بحسب الحدود الدنيا المقررة لكل كلية.

تحديث: أعلنت وزارة التعليم العالي عن نتيجة تنسيق الطلاب في المرحلة الأولى للثانوية العامة بكليات القمة خلال مؤتمر صحفي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ويمكن الضغط هنا للحصول على النتيجة برقم الجلوس

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018

فتح موقع التنسيق الإلكتروني، منذ قليل، باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن التسجيل في المرحلة الثانية سيستمر لمدة خمسة أيام حتى يوم الجمعة القادم، ويصل الحد الأدنى 320 درجة للقسم العلمي أي ما يعادل 78.05 % والقسم الأدبي يصل الحد الأدنى به إلى 285 درجة أي بنسبة 69.51 %.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية يوم الاثنين على الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني.

تحديث: صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة في ديوان عام الوزارة بعد قليل ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of سارة بسام محمد الحبال
    سارة بسام محمد الحبال يقول

    السلام عليكم ورحمة الله
    بالنسبة للطلبة السوريين الحاصلين على الثانويه العامة لهذا العام 2018
    كيف تكون طريقه تقديمهم للرغبات وعلى اي موقع مع العلم اننا حاولنا ولم يستجب الموقع المتاح حتى اليوم 27/7/2018ونحن حسب المجموع من فئة المرحلة الثانيه
    نرجو التوضيح ولكم فائق الاحترام