موعد نتيجة المرحلة الثالثة 2018 للقبول بالجامعات والمعاهد.. ومسار طلاب الثانوية العامة “دور ثانى” من التنسيق عقب إعلان النتائج

بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2018، وينتظرها آلاف الطلاب والطالبات من جميع أنحاء محافظات الجمهورية؛ حتى يعرف كل منهم خارطة المستقبل الخاصة به وما سيفعله وما الكلية التي سوف يستكمل بها المرحلة المقبلة من حياته، وكنا قد ذكرنا عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2018، والتي أعلن عنها أستاذ خالد عبد الحكم، نائب رئيس إمتحانات الثانوية العامة ومدير الإدارة العامة للإمتحانات، لينطلق بعدها ماراثون تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات المصرية للطلاب الذين أدوا إمتحانات الدور الثاني.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018

موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ذكر السيد عطا، المشرف العام على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس قطاع التعليم، بأن نتيجة المرحلة الثالثة 2018 لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا سوف يتم الإعلان عنها من قبّل وزارة التربية والتعليم بعد ما يقرب من 48 ساعة من الإعلان عن نتيجة الدور الثاني.

وتابع كلامه لافتًا على أن الطلاب والطالبات الذين ينتظرون نتيجتهم بالدور الثاني وقد حصلوا على مجموع عالي، فسوف يتم إلحاقهم بكليات المرحلة الثانية والأولى أيضًا، مشيرًا على أن الشرط الوحيد هو أن يكون الطالب حاصلًا على درجات الحد الأدنى لكل مرحلة.

موضوعات ذات صلة

وكان ماراثون إمتحانات الثانوية العامة 2018 قد إنطلقت يوم 11 أغسطس الجاري وإخُتتمت في اليوم الـ 20 من نفس الشهر، وأدى الإمتحانات نحو 140.000 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.