موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة لدفعة 2017-2018

قررت وزارة التربية، والتعليم أن تفتح باب تظلمات الثانوية العامة لدفعة 2017/2018، بعد أن أعلنت الوزارة عن نتيجة طلاب الثانوية العامة دفعة 2017/2018 بعد بضْع ساعات من المؤتمر الوزارة الذي أقيم بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة، والذي أعلن فيه عن الطلاب الأوائل على الجمهورية في مختلف شعب الثانوية العامة.

حدد خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، ومدير الإدارة العامة للامتحانات، أنة سيتم فتح باب تظلمات الثانوية العامة أعتبارًا من يوم الأحد القادم والموافق لـ 15/7/2018. ولكن هناك بعض الشروط للتظلم في المواد، وهي أن تقوم بدفع مبلغ وقدرة 100 جنية للمادة الواحدة، يتم دفع الأموال عن طريق حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية عن طريق أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري.

بعد دفع الرسوم يتجه الطالب إلي المدرسة المختصة بالتظلمات، ويتم معرفتها عن طريق الإدارة التي يتبعها الطالب. بعدها يذهب الطالب إلي المدرسة التي ستستقبل التظلمات ويقوم بملئ استمارة الخاصة بالتظلم ويتم إرفاقها بالإيصال الذي حصلت علية عند تحويلك الأموال إلي حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية. يمكن أيضًا أن يصطحب الطالب معه رفيق أثناء مراجعة الورقة.

بعد إنهاء جميع الخطوات ستحصل على نسخة من ورقة الإجابة الخاصة بك لكي تراجعها، وتقوم بكتابة ملاحظاتك التي غفل عنها المصحح. إذا ثبت صحة تظلمك وحصلت على درجات سيتم رد المبلغ الخاص بالمادة التي تظلمت عليها.

بعض القواعد التي يجب أن يتبعها الطالب أثناء عملية التظلم

  1. يجب عليك أن تلتزم بالميعاد الذي حدد لك وإذا لم تحضر لا يحق لك أن تري الورقة
  2. تبدأ المدارس التي تستقبل عملية التظلمات باستقبال الطلاب بداية من الساعة التاسعة صباحًا
  3. لا يمكنك أن تدخل أو تستخدم الهاتف المحمول أثناء إطلاعك على الورقة
  4. يجب أن يحضر الطالب بنفسة لكي يطلع على الورقة ويمكنه أن يصطحب معه رفيق

اقرأ أيضًا: نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس، وكيف تحسب النسبة المئوية؟

اقرأ أيضًا: موعد تنسيق الثانوية العامه 2018 – بالصور خطوات تسجيل الرغبات بموقع تنسيق الجامعات – مؤشرات تنسيق الجامعات علمي علوم وعلمي رياضيات وادأب

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.