موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 وخطوات الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس

يترقب العديد من الطلاب والطالبات في الثانوية العامة في كل من الشعبة العلمية والأدبية موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وذلك بعد ما صدرت العديد من التصريحات من قبل السيد وزير التربية والتعليم في مصر والتي تفيد بظهور نتيجة الطلاب في بداية شهر أغسطس القادم، حيث ستقعد الوزارة مؤتمر صحفي للإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل وإعتماد النتيجة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم، وتحديداً يوم الخميس الموافق الرابع من أغسطس، حيث أكد بإن وزارة التربية والتعليم تقوم في هذه الفترة بعمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب في مختلف الكنترولات التابعة للوزارة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في اللقاء الصحفي، بإن مؤشرات نجاح الثانوية العامة للعام الحالي ستكون مقاربة من العام الماضي، وأكد بإن عصر حصول الطلاب علي الدرجة النهائية في الثانوية العامة قد إنتهي وذلك بسبب تقديم أختبارات تعتمد علي الذكاء وليس الحفظ فقط، وأكد السيد الوزير بإن الطالب سيحصل علي درجاتة بالكامل.

رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2022

بمجرد إن يقوم السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بإعتماد نتيجة الثانوية العامة يمكن للطلاب والطالبات الحصول عليها مباشرة من خلال موقع الوزارة وذلك عن طريق القيام بالأتي:-

  • الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم علي شبكة الأنترنت “من هنا“.
  • بعد ذلك تقوم باختيار من الصفحة الرئيسة نتائج الثانوية.
  • تكتب رقم جلوس الطالب في المكان المخصص له.
  • الضغط علي زر الاستعلام عن النتيجة.
  • يجب عليك الأنتظار حتى يتم عرض لك النتيجة في صفحة أخري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بإن امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني ستكون في شهر اغسطس القادم، حيث سيتم عقد الأمتحانات في 20 أغسطس حتى 30 أغسطس.

وبمجرد إن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة ستقوم وزارة التعليم العالي بالإعلان عن مواعيد مراحل تنسيق الجامعات المصرية المختلفة والحد الأدني للقبول في المرحلة الأولى والثانية والثالثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد