التخطي إلى المحتوى
ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2019 على “اليوم السابع” و “الدستور” ورابط موقع وزارة التربية والتعليم

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2019 على موقع اليوم السابع، والتي تمتلك حقوق نشر نتائج الثانوية العامة هذا العام، وكذلك موقع الدستور الذي شارك “اليوم السابع” حقوق نشر نتائج الثانوية العامة 2019، وقد قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي باعتماد نتيجة الثانوية العامة اليوم بنسبة نجاح تجاوزت 78%، وهي النسبة التي سجلت ارتفاعًا عن العام الماضي بـ 4%، ويمكنكم الآن الاطلاع على نتائج الثانوية العامة جميع المحافظات، فبعد سهر الليالي وتعب الشهور المتواصلة يرغب كل طالب في أن يرى نتيجة عمله طوال العام، خاصة وأن الدرجة والنصف درجة في نتيجة الثانوية العامة تكون فارقة في مستقبل الطالب، وقد تم متابعة مستشاري المواد الدراسية، لذا فقد تم التصحيح بتأني والتأكد من مراجعة الورقة الامتحانية أكثر من مرة، وقد أعلن أن نتيجة الصف الثالث الثانوي بأقسامه (علمي علوم – علمي رياضيات – أدبي) سوف يتم إعلانها في موعدها.

وكان رضا حجازي قد أوصى المصححين بـ:

ببذل المزيد من أجل ضمان تحقيق الشفافية، وتحقيق صالح الطلاب

كما قال:
“إن شاء الله فى حاجة كويسة لأولادنا هذا العام فيما يتعلق بالنتيجة”

نتيجة الثانوية العامة 2019 وزارة التربية والتعليم

موقع نتيجة الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم

  • ظهرت نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع ، وذلك بعد عقد المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه إعلان كافة التفاصيل، كما تم تهنئة أوائل الثانوية العامة اليوم والبالغ عددهم 40 طالب وطالبة.
  • رابط وزارة التربية والتعليم والذي يمكنك من خلاله الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2019 هو بوابة الثانوية العامة.
  • كما يمكنكم الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.
  •  ويمكنكم الاطلاع أولا بأول من موقع وزارة التربية والتعليم.
  • كما سنعلن موعد تقديم التظلمات فور إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم، وطريقة تقديم التظلمات.
  • ويمكنكم حفظ رابط هذا المقال للاطلاع عليه لاحقا، إذ يتم تحديثه باستمرار فور ورود أي معلومات جديدة بشأن نتيجة الثانوية العامة.

موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

ظهرت نتيجة تالتة ثانوي علمي وأدبي على موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2019، وهو الموقع الذي يمكنك من خلاله الاستعلام عن نتيجتك برقم الجلوس، وقد حصلت اليوم السابع على حقوق حصرية لنشر نتائج الثانوية العامة هذا العام.

موقع الدستور نتيجة الثانوية العامة

وقد حصلت الدستور بالتفاهم مع اليوم السابع على حقوق نشر نتائج الثانوية العامة، لذا من المهم الدخول إلى رابط موقع الدستور نتيجة الثانوية العامة، للاستعلام عن نتيجة تالتة ثانوي برقم الجلوس، وهو الموقع الذي يواجه بعض المشكلات الفنية في اللحظة الحالية، وجاري إصلاحها.

تنسيق الثانوية العامة 2019

  • سارت الامتحانات حسب جدول امتحانات الثانوية العامة دون ورود شكاوى حتى الآن من صعوبة الامتحانات.
  • ويمتلك موقع اليوم السابع حقوق نشر نتيجة الثانوية العامة هذا العام حصريًا، إذ حصلت الجريدة منذ العام الماضى على حق نشر النتيجة عبر موقعها، ومن خلال التليفون الأرضي والموبايل والانترنت، وفور إعلان رابط نتيجة الثانوية العامة 2018 سنوافيكم به.
  • وقد أشار رضا حجازي رئيس الامتحانات إلى أن المصححين داخل الكنترولات يعملون كالجنود ليل نهار بمنتهى الدقة والإخلاص حتى يحصل كل طالب على حقه.
  • وعلى الطلبة الذين يرغبون في دخول اختبار القدرات للالتحاق بأحد الكليات التالية الدخول إلى رابط بوابة الحكومة الألكترونية:
  1. كلية الفنون الجميلة
  2. كلية الفنون التطبيقية
  3. كلية التربية النوعية الفنية
  4. كلية التربية النوعية الموسيقية
  5. كلية التربية الرياضية
تنسيق الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ومن المقرر غدًا نشر نتيجة الثانوية العامة، ومن جهته أعلن خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات عن إعمال قواعد الرأفة، إذ يتم إضافة درجات لرفع الطالب من راسب إلى دور ثان، ومن دور ثان إلى ناجح، على أن يتم إضافة 6 درجات للطالب كحد أقصى.

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى

صرحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأن بدء تنسيق المرحلة الأولى سوف يبدأ خلال 72 ساعة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة؛ إذ تبدأ إجراءات تسليم مكاتب التنسيق الجامعي إلى وزارة التعليم العالي، وذلك بمدينة الطلاب التابعة لجامعة القاهرة وعدد من مكاتب التنسيق الجامعي في جميع أرجاء المحافظات.

ويمكن لجميع الطلبة والطالبات تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الألكتروني،وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب التنسيق، ويمكن تسجيل الرغبات بكل يسر وسهولة.

 

قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.