موعد تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 |و أبرز الكليات المتاحة| وطرق التسجيل

ينتظر طلاب الثانوية العامة، إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد تنسيق المرحلة الثانية للكليات والجامعات لعام 2016، فقد انتهت أمس الأثنين الموافق الأول من أغسطس لعام 2016 مرحلة تقديم الرغبات في المرحلة الأولي للكليات لطلاب الثانوية العامة.

وكان عدد طلاب المرحلة الأولي من التنسيق لعام 2016، بلغ 127 ألف طالب وكان الحد الأدني للمرحلة الأولي في شعبة علمي علوم 96.6%، بمجموع 396 درجة بينما في علمي رياضة بلغ الحد الأدني 92% بمجموع 380 درجة، وكانت نسبة شعبة الأدبي بلغت 80% بمجموع 328 درجة  .

ومن المنتظر أن يكون عدد طلاب المرحلة الثانية لتنسيق الكليات والمعاهد لعام 2016، أكثر بكثير عن المرحلة الأولي، هذا وقد صرحت بعض المواقع نقلا عن مصادر أن فتح باب تنسيق المرحلة الثانية لعام 2016 يوم الخميس المقبل والذي سيتزامن مع اعلان نتيجة المرحلة الأولي. 

 وعن الكليات المتاحة أو من الممكن أن تظل شاغرة في المرحلة الثانية فمن المتوقع أن تكون كليات :«العلاج الطبيعي والتجارة والعلوم بالإضافة إلى كليات التربية الرياضية والتعليم الاساسي »من أبرز الكليات المتاحة في المرحلة الثانية فيما ستكون كليات الهندسة والطب صاحبة الفرص القليلة جداً في التواجد في المرحلة الثانية وأن يكون قد اكتفي شغرها على طلاب المرحلة الأولي. 

وفي النظام الجديد لتسجيل الرغبات في التنسيق فهناك موقع الكتروني وهو موقع «بوابة التنسيق»يسمح للطلاب بالتسجيل بشكل الكتروني لرغباتهم ويكون لهم حرية التعديل قبل موعد غلق مدة تسجيل الرغبات في تنسيق الكليات لعام 2016. 

ووجب التنبيه والتأكيد أنه سيتم أضافة أي جديد في الموضوع الخاص بالتنسيق لعام 2016 أول بأول وإفادة زوارنا الكرام بكل ماهو جديد ومؤكد. 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.