موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تنسيق المرحلة الأولى، على أن يستمر موعده لمدة خمسة أيام، يتم من خلاله تسجيل الرغبات للطلاب بالمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات عبر موقع التنسيق بمعامل الحاسب الآلي بالجامعات الإلكتروني، في السطور القادمة نوضح ما أعلنته وزارة التعليم العالي عن موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2021.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى الثانوية العامة 2021

تسجيل رغبات المرحلة الأولى تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة

موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى تنسيق الثانوية العامة 2021

من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة بدايةً من يوم السبت المقبل الموافق 21 أغسطس 2021، حيث يتم فتح كافة معامل التنسيق لطلاب الثانوية العامة من الناجحين بالثانوية العامة بالمرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 3:00 مساءً من اليوم.

تمتد مدة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة وتسجيل الرغبات من يوم السبت لمدة خمسة أيام، وقد أكدت الجهات المعنية على الطلاب أنه يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة أثناء تسجيل الرغبات بالمعامل.

كما يتمكن الطالب من تسجيل الرغبات الخاصة به من الكليات والمعاهد إلكترونيا عبر الحاسوب من خلال شبكة الإنترنت، ويتم التسجيل عبر الموقع على مدار الساعة لمدة الأيام المقررة لفتح باب التسجيل للمرحلة الأولى.

خطوات تسجيل الرغبات المرحلة الأولى الثانوية العامة 2021 الكترونيا

كما سبق الذكر فإن باب تسجيل الرغبات للطلاب بالمرحلة الأولى مفتوح من يوم السبت 21-8-2021 وحتى يوم الأربعاء 25-8-2021، وقد أكدت الوزارة أن الحدود الدنيا للمرحلة الاولى لهذا العام جاءت على النحو التالي:

  • الشعبة العلمية 362.5 درجة بمعدل 88.41% وإجمالي عدد الطلاب 22954
  • الشعبة الهندسية 328 درجة بمعدل 80% وإجمالي عدد الطلاب 16293
  • الشعبة الأدبية 269.5 درجة بمعدل 65.73% وإجمالي عدد الطلاب 79033

 كما يتم تسجيل الرغبات إلكترونيا عبر اتباع الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى بوابة التنسيق الإلكتروني الرسمي.
  • ثم أكتب رقم الجلوس والرقم السري.
  • أكتب الرغبات بالترتيب المناسب لك وفقًا لقواعد التسجيل والقواعد الجغرافية للكليات والمعاهد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد