موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية للالتحاق بالمعاهد والجامعات

بعد طول انتظار من طلاب الدبلومات الفنية المختلفة صناعى وتجارى وزراعى وفندقى نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات، وكذلك خريجى المعاهد الفنية لموعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالمعاهد والجامعات للعام الحالى 2022 أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بأنه تقرر فتح موقع التنسيق الالكترونى لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022 وحتى يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022.

موعد بدء تنسيق الدبلومات الفنية للالتحاق بالمعاهد والجامعات 1 14/9/2022 - 7:06 م

وأشارت وزارة التعليم العالى بأن الفئات المسموح لها بتسجيل رغباتهم على تنسيق القبول بالجامعات هى:-

  • الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام ثلاث سنوات تجارى وصناعى وزراعي وسياحة وفنادق بحد أدنى 60% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات وكذلك الحاصلين على بدلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى وهى دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارى والصناعى والفندقى والخدمة الاجتماعية ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة والحاصلين على نسبة 60% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم السالزيان الدون بوسكو، والحاصلين على دبلوم المجمع التكنولوجى المتكامل، والحاصلين على دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز بنسبة 60% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض التابعة لوزارة الصحة شعبة تمريض بنسبة 75% فأكثر.
  • الطالبات الحاصلات على دبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة شعبة فتيات تمريض بنسبة 75% فأكثر.
  • الطلبة الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بنسبة 60% حتى أقل من 75% وهؤلاء الطلاب يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية مباشرة حيث يحق لهم الدخول للفرقة الثالثة مباشرة.

تسجيل الرغبات

رابط تنسيق الدبلومات الفنية

ويمكن للطالب تسجيل رغباته من خلال الدخول على موقع تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات من خلال الرابط التالى www.tansik.egypt.gov.eg ثم كتابة رقم الجلوس والرقم السرى للطالب الموجود فى استمارة النجاح وكتابة الرمز الموجود بالصفحة ثم التالى، تظهر بيانات الطالب ودرجاته فيتم الضغط على التالى، ثم يقوم الطالب بتسجيل 75 رغبة بالترتيب حسب أولوياته ثم تسجيل فيتم حفظ الرغبات، ويمكن للطالب طباعة الرغبات من خلال الضغط على طباعة.

اترك تعليقاً