موعد بدء المرحلة الثانية والكليات المتبقية لها من تنسيق القبول بالجامعات 2018

يستعد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا خلال الساعات المقبلة ، للبدء في تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك بعد أن يتم الإعلان عن الحد الأدنى لبدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للشعب الثلاث (علمي علوم – علمي رياضيات – أدبي).



الكلبات المتبقية لطلاب المرحلة الثانية للشعب الثلاث:-

1- شعبة العلمي علوم:-  كلية الطب البيطري- العلوم ، التمريض، العلوم الصحية التطبيقية، الثروة السمكية، علوم الإعاقة، ب الفنون لتطبيقية ، الفنون الجميلة ، كليات التربية الرياضية الإضافة إلى الكليات المشتركة التي تقبل طلاب من كافة الشعب وهي كليات التجارة والحقوق والآداب والمعاهد العليا والمتوسطة.



2- شعبة العلمي رياضة :- كلية الهندسة ، كلية الحاسبات والمعلومات، كلية الفنون التطبيقية بشرط النجاح في اختبارات القدرات ونفس الأمر كلية الفنون الجميلة  بالإضافة إلى الكليات التي تقبل جميع الشعب ، والمعاهد العليا الهندسية

3- الشعبة الأدبية:- تربية الطفولة والتجارة ، الحقوق ، الآداب، كلية البنات عين شمس، التربية النوعية ، دار لعلوم ، التربية الرياضية، بالإضافة  إلى المعاهد العليا الإدارية والتجارية.

موعد التسجيل في المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2018:-

سيتحدد الموعد النهائي لبدء قيام طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني بناء ً على موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها يوم الأحد المقبل، أي أن طلاب المرحلة الثانية سيقومون بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني بداية من يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبلين. .



من الجدير بالذكر أن المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا قد بدأت يوم الأحد الماضي واستمرت حتى يوم الجمعة الموافق 20 يوليو 2018.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.