موعد امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 وذلك بعد أن ازدادت التساؤلات حول موعد امتحانات الدور الثاني ليبدأ الطلاب في الاستعداد لها، آملين في تفادي الأخطاء التي وقعوا فيها أثناء امتحانات الدور الأول يوليو الماضي والتي خاضها ما يقرب من 700 ألف طالب وطالبة في كل أنحاء الجمهورية.

الدكتور طارق شوقي

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

من المفترض أن يخوض امتحانات الدور الثاني 160 ألف طالب مصري، حيث صرح وزير التربية والتعليم في بيان رسمي بأنه سيكون بدءاً من 4 سبتمبر القادم وحتى الثالث عشر من نفس الشهر، كما قامت بنشر جدول الامتحانات لكافة الطلاب من  بينهم الطلاب المكفوفين وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

ومن جانبه، أعلن طارق شوقي  بأن الوزارة ستقوم بنشر رابط إلكتروني عصر الغد خاص لقبول طلبات إعادة فحص أوراق إجابات الطلاب، ومن المنتظر أن يستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع كامل، وفيما يتعلق بموعد نتائج الفحص فتكون في الثالث عشر من سبتمبر القادم.

أضاف شوقي في تصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الفحص يتم من خلال تحقق الوزارة أن الورقة الامتحانية تابعة للطالب ومن ثم يُعاد تصحيحها بشكل يدوي، وفي الأخير يتسلم الطالب نتائج الفحص في الموعد المقرر له والدرجات الحاصل عليها، فضلاً عن تسليمه نسخة إلكترونية من ورقة الإجابة المصححة حتى يطمئن بأنه حاصل على حقوقه كاملة، وأكد أن فحص نتائج الطلاب لهذا العام “مجاناً”  على سبيل التيسير والتسهيل عليهم.

نتائج امتحانات الثانوية العامة 2021

ظهرت نتائج الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 أغسطس 2021، وجاءت نسبة النجاح 75% للقسمين العلمي والأدبي، ومن المفترض أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق في الحادي والعشرين من أغسطس وتنتهي في الخامس والعشرين من نفس الشهر.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.