جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2018 النهائي الدور الأول بعد أعتماده من وزير التعليم رسمياً

موعد امتحانات الثانوية العامة 2018، أعلن الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً وزارياً يوضح مواعيد امتحانات الشهادات العامة الثانوية، سواء الدبلومات الفنية أو الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، حيث نصف القرار الذي أصدره الوزير على عقد امتحانات شهادة في شهر يونيو القادم.، حيث بدأت الوزارة من الآن في تكثيف الاستعدادات من اجل استقبال امتحانات المرحلة الثانوية بوضع العديد من الاقتراحات محل الدراسة خلال الفترة الحالية..

موعد امتحانات الثانوية العامة 2018

جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي

جدول مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2018 النهائي الدور الأول بعد أعتماده من وزير التعليم رسمياً 1 25/3/2018 - 6:08 م

موعد امتحانات الثانوية العامة 2018

وجاء القرار ليؤكد أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، ستبدأ في يوم 3 يونيو القادم، أي في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، أما امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة “ملاحق” ستكون يوم 11 اغسطس 2018،

ياتي ذلك القرار بعد شائعات كثيرة أوضحت أن هناك نية من قبل وزارة التربية والتعليم لتأجيل الامتحانات في الشهادة الثانوية إلى ما بعد شهر رمضان المبارك، ليضع بذلك هذا القرار الوزاري حداً لتلك التكهنات، والتي انتشرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.

وعلى جانب أخر تقرر أن تبدأ امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي لشهادة الدبلومات الفنية “تجاري، صناعي، زراعي، فندقي” نظام الثلاث والخمس سنوات يوم 19 مايو القادم، أما الدور الثاني سيبدأ في 28 يونيو القادم، وهو نفس موعد بداية امتحانات دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع، وكذلك الخط العربي والتذهيب.

تم الاتفاق على جدول امتحانات الثانوية العامة 2018 الدور الأول بين الطلاب ووزارة التربية والتعليم  وتم أعلانه.

تلك هي مواعيد جدول الامتحانات الخاص بطلبة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي، ونرجو أن نكون وفقنا في عرض هذا الجدول بشكل واضح والمواعيد الخاصة بكل مادة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of اسلام
    اسلام يقول

    حرام ي جماعه حرام عليكم احنا زاهقانين من الا متحنات خلوها قبل العيد او بعد العيد كلها والناس اللي مأجله تاريخ بس هتن مستنيه لبعد العيد حراااام احنا قاعدين علي اعصابنا