موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري

أعلن مكتب التنسيق لوزارة التعليم العالى  عن فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لبعض الكليات التي تشترط للالتحاق بها اجتياز عدة اختبارات مثل كلية فنون جميلة وكلية تربية فنية وتربية رياضية، وذلك سيكون في يوم 6 يوليو الجاري ومن المتوقع أن تستمر عملية التسجيل في القدرات حتى يوم 20 يوليو، من خلال بوابة الحكومة المصرية.

موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 10 17/6/2019 - 5:35 م

خطوات التسجيل في اختبارات قدرات الثانوية العامة 2019

ويمكن للطالب التسجيل عن طريق الانترنت من خلال تلك الخطوات :

  •  دخول الطالب إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات ، ويقوم الطالب بعدها بعملية التسجيل باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب، وبعدها ستظهر بيانات الطالب والتي تشتمل على “رقم الجلوس _ اسم الطالب _ الرقم القومي _ المحافظة _ الادارة التعليمية _ المدرسة _ الشعبة” وعلى الطالب مراجعة تلك البيانات جيدا.
  • وبعد ذلك يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وبعدها سيتم تحديد موعد التقديم بحسب الكلية التي يتوجه إليها الطالب، ومن الجدير بالذكر أن كليات التربية الرياضية تستمر حتى 3 أيام.
  • وبعد انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم بطباعة الإيصال الذي يشمل أنواع القدرات التي يريد أن يؤديها والمواعيد والاماكن التي قام الطالب بتسجيلها على الموقع.
  • يجب على الطالب أن يذهب في الساعة المحددة له حيث أن الكليات تلتزم بعقد القدرات في ميعاد محدد، وتقوم الكليات بإرسال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة الخاصة بالكلية على موقع التنسيق الإلكتروني.

وللعلم أن امتحانات القدرات تتم مرة واحدة فقط في المواعيد المقررة، ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم لن تسمح لاي طالب راسب أداء اختبارات القدرات مرة اخرى لاي كلية حتى إذا كانت تلك الكلية لم يؤدي اختبار القدرات فيها.

نظام اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية

ويتم دراسة في هذه الكلية مواد هندسية مثل الرسم الهندسي، المنظور الهندسي، الهندسة الوصفية ومواد فنية أخري، ويتخرج الطالب منها ليعمل كمصمم، ومدة الدراسة في الكلية حوإلى 5 سنوات.

موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 1 17/6/2019 - 5:35 م موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 2 17/6/2019 - 5:35 م

والأدوات المطلوبة لامتحان القدرات هي (قلم رصاص – مسطرة – الوان جواش أو مائية أو أقلام )

نظام اختبارات قدرات كلية فنون جميلة

مدة الدراسة في كلية الفنون جميلة  5 سنوات وتتضمن أقسام الكلية على ” قسم العمارة – هندسة الديكور – الجرافيك – النحت – التصوير “، والكلية متواجدة في 5 محافظات فقط” المنيا – اسيوط – حلوان – اسكندرية – المنصورة ” ويمكنك معرفة جميع شروط الكلية  من الصور الآتية :

موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 3 17/6/2019 - 5:35 مموعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 4 17/6/2019 - 5:35 م

نظام اختبارات قدرات التربية الرياضية

ويتخرج الطالب من هذه الكلية للعمل  كمعلم أو مدرب تربية رياضية في المدارس أو النوادي الرياضية، ويتخصص الطالب في لعبة واحدة فقط من الالعاب الرياضية في السنة الثالثة من عمر الكلية ومن الجدير بالذكر أن الكلية 4 سنوات.

موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 5 17/6/2019 - 5:35 مموعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 5 17/6/2019 - 5:35 م

موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 7 17/6/2019 - 5:35 م

نظام اختبارات القدرات في التربية الموسيقية بحلوان

موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 8 17/6/2019 - 5:35 م

ويحصل الطالب على بكالوريوس بعد 5 سنوات من الدراسة في هذه الكلية، والفرقة الثانية هي سنة التخصص، ويتخرج الطالب للعمل في إحدى الفرق الموسيقية للعمل كعازف أو مدرس لغة موسيقية.

نظام اختبارات القدرات لكلية التربية الفنية بجامعة حلوان والمنيا

موعد اختبارات القدرات للكليات وخطوات التسجيل في موقع التنسيق المصري 9 17/6/2019 - 5:35 م

مدة التعلم في هذه الكلية 5 سنوات وبعدها يحصل الطالب على شهادة البكالوريوس، ويتخصص في السنة الدراسية الثالثة، و يوجد في الكلية أقسام متعددة مثل الأشغال الفنية، والتراث الشعبي، النقد والتذوق الفني، الرسم والتصوير، التصميمات الزخرفية، علوم التربية الفنية وقسم التعبير المجسم، ويتخرج الطالب من هذه الكلية يعمل معلم التربية الفنية في كافة المراحل التعليمية أو رسام.