موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

تخيم حالة من القلق والتوتر على أولياء الأمور وطلاب مرحلة الثانوية العامة, وذلك بسبب الانتظار لموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدارسي الحالي 2019/2020, وكان اخر امتحانات الطلاب يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 من يوليو2020.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 1 1/8/2020 - 1:52 م

وتم الانتهاء من أعمال التصحيح في الكنترولات, يوم الثلاثاء الماضي وأيضا تم تحديد أسماء أوائل الثانوية العامة وإضافة جميع درجات الرأفة وفقا للتعديلات التي اقرها وزير التربية والتعليم بواقع 10% لكل مادة ولكن بشرط وهو تغيير حالة الطالب من الدور الثاني لناجح ومن راسب إلى الدور الثاني.

موعد أعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

وقد اعلن منذ ساعات مصدر مسئول من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور طارق شوقي, سيقوم باعتماد نتيجة الثانوية العامة مساء الثلاثاء المقبل وأيضا أعلان أسماء أوائل الطلبة والاتصال بهم شخصيا لتهنئتهم على التفوق, وقد بلغت نسبة النجاح لطلاب الثانوية العامة هذا العام إلى 80% وهى اعلي من العام الماضي حيث كان التنافس شديد بين الطلاب.

تقدر الإشارة إلى أن المصدر اكد أيضا على أعلان النتيجة لجميع الطلاب في صباح يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس, ويتم أعلانها بجميع المدارس في الجمهورية يوم الخميس الموافق 6 أغسطس.

وأما عن التظلمات فمن المقرر أن يتم فتح باب التقديم للتظلم بعد أعلان النتيجة مباشرة, كما تم من ضوابط العامل الماضي, وذلك بتكلفة 100 جنية لكل مادة يقوم الطالب التظلم فيها, على أن يتم الاطلاع خلال يومين فقط من تقديم التظلم وإعلان النتيجة بعدها بثلاث أيام.