مواعيد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2018

قام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بالكشف عن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2018؛ حيث أصدرت الوزارة قرار وزاري أعلنت من خلاله عن مواعيد أداء طلاب الثانوية العامة لامتحانات العام الدراسي الجاري 2017/2018، كما كشفت عن موعد بدء امتحانات الدبلومات الفنية بمختلف التخصصات.

الثانوية العامة 2018

ومن المقرر بدء أداء طلاب الثانوية العامة للامتحانات في الثالث من شهر يونيو المقبل، بينما سيقوم طلاب الدبلومات الفنية بأداء الامتحانات في الأول من شهر مايو المقبل 2018.

وسوف نقوم الآن ومن خلال هذا المقال بعرض عليكم جميع مواعيد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية لجميع النظم سواء الثلاث أو الخمس سنوات، للدور الأول والدور الثاني للعام الدراسي 2018، تبعًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، وبعد اعتماده رسميًا من قبِل وزير التربية والتعليم.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2018

  • يقوم طلاب الثانوية العامة بأداء امتحانات الدور الأول للشعبتين العلمي والأدبي في الثالث من شهر يونيو، على أن تنتهي مطلع شهر يوليو 2018، بينما تجري امتحانات الدور الثاني في 11 من شهر أغسطس.
  • يخوض طلاب الثانوية العامة المكفوفين، امتحانات الدور الأول في 3 من شهر يونيو المقبل، على أن تستمر حتى 30 يونيو 2018.
  • يقوم طلاب الثانوية العامة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بأداء امتحانات الدور الأول 2018 في 2 يونيو وتستمر حتى الثامن والعشرين من نفس الشهر.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

  • يجري طلاب الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات، امتحانات الدوري الأول 2018 في التاسع عشر من شهر مايو، بينما تجري امتحانات الدور الثاني في الثامن والعشرين من شهر يوليو.
  • يخوض طلاب الدبلومات الفنية الصم والبكم، امتحانات الدور الأول 2018 في التاسع عشر من مايو، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني في 28 من شهر يوليو.
  • تنعقد امتحانات دبلومات الخط العربي والتذهيب الدور الأول 2018 في التاسع عشر من شهر مايو، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني في الثامن والعشرين من شهر يوليو.

للإطلاع على.. جدول امتحانات الدبلومات الفنية الترم الثاني تجاري وصناعي وزراعي 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.