مواعيد إمتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالى

بعد بداية مراحل التعليم النقل في إجراء إمتحانات منتصف العام الدراسى الحإلى قام الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن مواعيد إمتحانات مرحلة الثانوية العامة، والدبلومات الفنية بمختلف أقسامها دبلوم التجارة، والدبلوم الصناعى، والفندقي، والزراعي)، وذلك للعام الدراسي 2017/2018.

وزير التربية والتعليم

حيث صرح السيد الوزير عن ذلك في بيان رسمي بناء على قرار وزارة التربية والتعليم أمس الاثنين.

حيث وضح السيد الوزير أنه من المقرر أن تبدأ إمتحانات مرحلة الثانوية العامة بشعبتيها في يوم 3 /6 /2018 على أن تبدأ إمتحانات الدور الثاني في 11 /8/ 2018 الذي يليه.

مواعيد إمتحانات الدبلومات الفنية

وقد تم تحديد يوم 19 / 5/ 2018 ليكون بداية إمتحانات نهاية العام الدراسي 2017/2018 للدبلومات الفنية بجميع شعبها (زراعي، صناعي، تجاري، فندقي) وذلك بالنسبة لكلا من نظام الثلاث والخمس سنوات، كما تقرر أن يكون أمتحانات الدور الثاني في 28 / 7/ 2018.

وقد أشار الدكتور طارق شوفي أن لطلاب الثانوية العامة مفاجأة جيدة للطلاب.

حيث يتم عمل نظام دراسى جديد يطبق مع حلول العام الدراسي المقبل 2018، حيث أن النظام الجديد مميز وتم تنفيذه خصيصا من أجل الإرتقاء بمستوى التعليم بناءً على خطة الوزارة لتطوير التعليم، والقضاء على نظام التلقين والدروس الخصوصية، مشير أنه سوف يكون هناك أهتمام بالفهم ومستوى الفكر عند الطالب، والهدف هو القضاء على أعباء الثانوية العامة التي طالما سببت القلق للطلاب وأولياء الأمور.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.