منها منع دخول السيارات للمدارس… وزارة التعليم تصدر تعليمات هامة للمديريات التعليمية بكل المحافظات

أعلنت الإدارة المركزية للأمن التابعة لوزارة التربية والتعليم عن بعض التعليمات الواجب اتباعها في مختلف المدارس بكل أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد والمقرر انطلاقه في الأول من أكتوبر القادم، حيث لم يتبقى سوى بضعة أيام معدودة ويبدأ العام الدراسي الجديد 2022/2023، هذا ونرصد لكم أبرز ما جاء من تعليمات صادرة عن وزارة التعليم.

الوزارة تحذر من دخول السيارات والدراجات البخارية للمدارس 

من جانبها، وجهت وزارة التربية والتعليم بعض التعليمات الهامة للمديريات التعليمية بكل أرجاء الجمهورية، حيث نصت على عدم السماح بدخول السيارات بمختلف أنواعها إلى داخل أفنية المدارس  ونفس الأمر ينطبق على الدراجات البخارية،  أما عن الزائرين فيتم تسجيل بياناتهم بدفتر الزيارات بالمدارس ، وعلى كل مدرسة تحديد يوم أو يومين فقط لمقابلة أولياء الأمور من خلال لجنة الحماية المدرسية بهدف متابعة مستوى ابنائهم في العملية التعليمية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023

أهم التكليفات والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم 

بجانب ما سبق، حرصت الوزارة على إرسال صورة من إخطار الإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم، حيث نصت على مجموعة من التكليفات التي لابد من مراعاتها وهي كالتالي:

  • ينبغي على مديري المدارس الحضور قبل انطلاق اليوم الدراسي والاطمئنان على مباني المدرسة والتحقق من سلامتها قبل الطابور، ويجب عليهم عدم مغادرة المدرسة إلا عقب التحقق من خروج كل الطلاب والعاملين بها، على أن يتم تسليمها للعامل النوبتجي.
  • يجب إعداد خطة مجهزة ومحكمة للإشراف اليومي على أن يتم توزيع المهام والتكليفات فيها على العاملين بالمدرسة من أجل مواجهة  أي مخاطر محتملة فضلاً عن الحفاظ على  الأرواح والمنشآت، ويشمل ذلك ما يلي:
    • لابد من تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحاً إلى المدرسة فضلاً عن تنظيم الخروج عقب انتهاء اليوم الدراسي.
    • التحقق من خلو المدرسة من كل الطلاب عدا أولئك المشاركين بالمجموعات المدرسية، ويجب على المسئولين التحقق من تمام مغادرتهم.
    • من الضروري عدم مغادرة المعلمين الفصول إلا عقب انتهاء الوقت المحدد للحصة، ولو اضطر المعلم المغادرة للضرورة القصوى يتولى مشرف الدور مهمة التواجد داخل الفصل حتى يعود المعلم مرة أخرى، أو يشترط توفير بديل للمدرس.
    • يجب على المعلمين أيضاً أن يبادروا بالإشراف عند خروج التلاميذ بنظام إلى فناء المدرسة من أجل قضاء الفسحة والإشراف على عملية الخروج من المدرسة بسلام.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.