منها شهادات في مجال الطيران، 8 شهادات سهلة يمكن لأي أحد الحصول عليها لقاء ساعات معدودة من التدريب

يمضي البعض سنوات عديدة من عمرهم في تعلم بعض المهارات للحصول على شهادات محددة وقد تكون غير مجزية مقابل المجهود الذي بذلوه لأجلها أحياناً، قد لن تصدق إذا قلت لك أن هناك شهادات معتمدة في مجالات مثل الطيران وأعمال الإنقاذ يمكنك الحصول عليها ولن تكلفك سوى ساعات محدودة من التدريب، نشر موقع “List 25” قائمة بها عدد من الشهادات السهلة التي يمكن لأي أحد الحصول عليها ونستعرض لك أبرزها “بعض الشهادات محصورة على دول معينة فقط”. 

  • شهادة طيار خاص:

توفر بعض المراكز التدريبية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية فرصاً تدريبية للحصول على الشهادات الأساسية في مجال الطيران مقابل بعض آلاف من الدولارات ومدتها في العادة هي 40 ساعة، تؤهلك الشهادة الأساسية لتكون طياراً خاصاً في المستقبل. 

  • شهادة رماية:

يمكنك الحصول على شهادة في مجال الرماية من العديد من المراكز المتخصصة من خلال حضور فصل دراسي في يوم واحد فقط ويمكن القيام بذلك في أي دولة في العالم. 

  • شهادة صائد المكافئات: 

يعد امتهان صيد المكافئات ممارسة شائعة منذ قرون عديدة، يعرف القانون الأمريكي صائدي المكافئات على أنهم الأشخاص الذين يتولون مهمة القبض على المتهمين الذين لم يتم القبض عليهم من قبل الشرطة ويمكن للأشخاص الذين لا ينتمون لأي من مؤسسات الأمن القيام بهذه المهمة في الولايات المتحدة الأمريكية ولا تحتاج بعض الولايات الى ترخيص لمزاولة هذه المهنة وكل ما تحتاجه هو شهادة يمكنك الحصول عليها عبر برامج تدريبية متخصصة غير معقدة وتستغرق أسبوعاً في المتوسط، يتم تدريب الأشخاص الملتحقين بتلك الدورات على كيفية تعقب المتهمين وكيفية استخدام الأسلحة المختلفة وعائد تلك المهنة مجزي جداً ويمكن في بعض الحالات الحصول على مكافئات تتراوح ما بين 5,000 و10,000 دولار أمريكي، هذه المهنة تقتصر على الولايات المتحدة فقط. 

  • شهادة في التعامل من الألعاب النارية:

تكلفك الشهادة مبلغاً رمزياً وستحصل على تدريب مدته يوم واحد تتعلم فيه كيفية إطلاق الألعاب النارية خلال الاحتفالات بشكل احترافي، عوائد تلك المهنة مجزية للغاية. 

  • شهادة كاتب العدل:

الحصول على هذه الشهادة سهل للغاية في بعض الدول وهي وظيفة قانونية تتلخص في تدقيق الوثائق ومراجعتها، العائد المادي جيد للغاية في الكثير من الدول. 

  • شهادة “CAD”:

هي شهادة تصميم بالكومبيوتر وستحدث فرقاً كبيراً في سيرتك الذاتية، الحصول على هذه الشهادة ليس صعباً ويمكنك الحصول عليها من الانترنت. 

  • شهادة في الإسعافات الأولية:

تعد شهادة الإسعافات الأولية من أسهل الشهادات التي يمكنك الحصول عليها في أي مكان في العالم، كل ما سيتطلبه الأمر منك هو مبلغ رمزي بسيط لا يتجاوز دولار واحد في بعض الدول وتدريب بسيط مدته ساعات محدودة، سيكون تدريب الإسعافات الأولية مفيداً للغاية ليس من الناحية المادية فقط وإنما عندما يتعلق الأمر بإنقاذ حياة شخص ما في أي مكان. 

  • شهادة الغوص:

يمكنك الحصول على شهادة في الغوص الاحترافي عبر الخضوع لتدريب احترافي مع أي مدرب معتمد ولن يستغرق ذلك كثيراً من الوقت، تساعدك تلك الشهادة في ممارسة الأعمال التي يمكنك القيام بها تحت سطح الماء مثل التصوير تحت الماء ولحم المعادن تحت الماء والعديد من أعمال الغوص التجاري وتتميز تلك الأعمال بالعوائد المادية المجزية في الكثير من الدول حول العالم وبالتأكيد ستحتاج لشهادات أخرى لكنها ليست معقدة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ندى سيد محمد عبده محمد يقول

    شهد الصف الثالث الاعدادى محافظه الجيزه 176529