منصة الاختبارات المركزية تسجيل دخول لأداء اختبارات تعزيز المهارات

يستعد الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية اليوم لاستكمال اختبارات تعزيز المهارات سواء عن بعد أو حضورياً لطلاب المرحلة المتوسطة والسنة المشتركة للصف الأول الثانوي، وذلك وفق الجدول المعد بهذا الخصوص لكل صف دراسي من قبل وزارة التعليم، من خلال منصة الاختبارات المركزية التي أطلقتها وزارة التعليم مع مطلع العام الدراسي الجديد 1443 والذي بدأ في المملكة منذ ما يقرب من أسبوعين فقط، حيث تهدف وزارة التعليم من خلال تلك المنصة إلى قياس المعارف والمهارات التي يتمتع بها الطلبة والطالبات في تلك الصفوف الدراسية والتي تحصل عليها الطلاب من العام الدراسي الماضي.

منصة الاختبارات المركزية تسجيل دخول

كيفية تسجيل دخول منصة الاختبارات المركزية:-

  • يقوم الطالب بالدخول على رابط منصة الاختبارات المركزية من منصة مدرستي.
  • كذلك يمكن للطلبة والطالبات الدخول على تلك المنصة من خلال تحميل تطبيق توكلنا أو تحديثه على الجهاز.
  • الدخول إلى بيانات المنصة من خلال الضغط على تبويب حسابي ثم بيانات منصة مدرستي التعليمية.
  • يقوم الطالب بالضغط على اسم المستخدم والضغط على ارسال في التبويب الظاهر واستلام كلمة المرور على الهاتف الجوال الخاص به.

منصة الاختبارات المركزية تسجيل دخول لأداء اختبارات تعزيز المهارات 1 12/9/2021 - 1:50 ص

وتهدف وزارة التعليم في المملكة من خلال عقد تلك الاختبارات قياس مدي ما تحصل عليه الطلبة والطالبات في الصفوف المعلنة من علوم ومعارف خلال العام الماضي، والذي اتبعت فيه وزارة التعليم اسلوب التعليم عن بعد باستخدام منصة مدرستي في مدارس التعليم العام، ومنصة روضتي لطلاب مرحلة رياض الأطفال، والمنصات الدولية لطلاب المدارس العالمية.

وسوف تكون اختبارات اليوم لطلاب الصفين الأول والثاني متوسط في مقررات اللغة العربية والرياضيات، حيث سيؤديها الطلاب مع بداية الحصة الثانية ومدة الاختبارات ساعة ونصف، وسيكون الاختبار متاحاً لمدة 24 ساعة وتحت إشراف السادة المعلمين.

وتعد منصة مدرستي التي أنشأتها وزارة التعليم في المملكة من أفضل 7 منصات تعليمية على مستوي العالم، لما لها من دور بارز في استكمال العملية التعليمية في المملكة خلال العام الماضي دون توقف.



اترك تعليقاً