ملامح عودة الدراسة للمدارس العام الجديد يومان للثانوي وثلاثة للاعدادى

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ملامح عودة الدراسة للمدارس مع بدء العام الدراسى الجديد وذلك فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 الذى ضرب العام منذ نهاية العام الماضى.

وزير التربية والتعليم

وصرح الدكتور طارق شوقى فى حوار تليفزيونى بأن الوزارة سوف تلجأ لنظام جديد من التعليم يطلق عليه “التعليم المدمج” وهو التعليم الذى يعتمد على أن تكون العملية التعليمية جزء فى المدرسة والجزء الآخر تعليم عن بعد من المنزل.

وأشار وزير التعليم بأن مرحلة رياض الأطفال سيكون الحضور فيها للمدرسة يومياً لأن هذه الفئة العملية أقل عرضة للإصابة بالفيروس وكذلك لحاجتهم للتعامل المباشر مع المدرس، وكذلك بالنسبة للصفوف من الأول الابتدائى وحتى الثالث الابتدائي.

أما عن المرحلة من الصف الرابع الابتدائي وحتى السادس الابتدائي فإن حضورهم للمدرسة سيكون 4 أيام فى الأسبوع بالتتابع، كما أن المرحلة الإعدادية من الصف الأول الاعدادى وحتى الثالث الاعدادى فإن الطلاب سيحضرون 3 أيام فى الأسبوع ويستكملون العملية التعليمية فى البيت.

أما عن المرحلة الثانوية للصفوف من الأول اثانوي وحتى الثالث الثانوي فإن حضور الطلاب للمدرسة سيقتصر على الحضور يومان فقط فى الأسبوع، وتستكمل باقى الأيام فى البيت، موضحا بأن الصورة النهائية لنظام عودة الدراسة للمدارس العام الدراسى الجديد لم تكتمل بعد، وأن الوزارة مهتمة بأن تكون هناك فواصل وتباعاد ومسافات آمنة بين الطلاب على أن لا يزيد عدد الطلاب فى الفصل عن 25 طالب فقط.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد اعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد والتى تبدأ مواعيد الدراسة بها اعتباراً من يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 وأنه تم تأجيل الدراسة لمدة 4 أسابيع بسبب الاجراءات الاحترازية التى قامت بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.