“اليوم السابع”نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2018 عبر رابط بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg “علمي وأدبي” برقم الجلوس

مع أولي ساعات الغد الموافق 30/7/ 2018، سيعقد مؤتمراً صحفي بحضور  “الدكتور خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي بجانب حاصلة كبيرة من وسائل الإعلام المصري لاستقبال الحدث المنتظر منذ أيام وهو إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018 وكذلك إعلان الحد الأدنى للقبول لطلاب كلاً من القسمين الأدبي والعلمي بكليات المرحلة الثانية.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

كما  سيتم الإعلان ايضاً بالمؤتمر عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018  وجميع المعاهد والكليات المتاحة لهم، ويتم الاستعلام عن نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2018 من خلال بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط هنـــــــــــا،  والجيد بتلك المرحلة من التنسيق انه هناك عدد من كليات القمة المتبقية من مرحلة التنسيق الأولي، كما تمتاز أيضا بوجود مجموعة من الكليات المتاحة.

اليوم السابع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018

حيث بدأت منذ ايام مكاتب التنسيق بعملية فرز الرغبات المختارة من قبل الطلاب وذلك عقب ما تم غلق باب التسجيل من تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية والذي استمر على مدار خمس ايام على التوالي.

تعرف على

بوابة الحكومة المصرية

وفي سياقاً متصل قد قامت بالسابق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بتحديد الحد الأدنى لقبول المرحلة الثانية من تنسيق الثانوي العام 2018 والتي تتمثل كالاتي:-

الشعبة الأدبية

 285 درجة إلى أقل من 328 درجة، وقد بلغ عدد الطلبة والطالبات المسجلين في هذه المرحلة 53 ألف و864 طالب وطالبة.

الشعبة العلمية

 320 درجة، وبلغ عدد الطلاب المسجلين بها 144059 طالب وطالبة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of Enas darwish
    Enas darwish يقول

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم