مفاجآت صادمة لطلاب الثانوية العامة من وزير التربية والتعليم

في ظل التغيرات، والمفاجآت الكثيرة الصادرة من وزارة التربية والتعليم، حيث يبحثون عن ما هو أفضل للطالب، حيث يفاجئنا اليوم  الدكتور “محب الرفاعي”، من خلال برنامج العاشرة مساءً، حيث كان ضيف الإعلامي “وائل الإبراشي”، على قناة دريم الفضائية.

مفاجآت صادمة لطلاب الثانوية العامة من وزير التربية والتعليم 1 16/8/2015 - 4:01 م

أكد وزير التربية التعليم أنه لتلك اللحظة لم يتم إخراج المناهج للطلاب الثانوية العامة، فكيف لهم البدء في العام الدراسي الجديد، من الآن من خلال الدروس الخصوصية، وقال أنه لم يتم إخراج الأوراق من المطبعة كاملة حتى الآن، وأكد أن المناهج ستتغير تغير كامل، وملحوظ.

ومن خلال تقرير قدمته أسرة برنامج العاشرة مساءً، من تجربة الإحتكاك بالمواطنين، في الشوارع، لمعرفة الأرآء من أولياء أمور، ومدرسين، وطلاب، وكانت ردود الطلاب مختلفة، حيث قال البعض أنه لا يمكن لطالب الفهم في ظل تواجد العدد الكبير من الطلاب في الفصول، وقالوا آخرون أن المدرسين يقومون بتوفير المجهود، والتعب للدروس الخصوصية، ولا يشرحون بضمير في الفصول، وكانت ردود المدرسين موجهة للوزير الجديد محب الرفاعي، حيث قالوا أنهم لا يستطيعون العيش من دون الدخل العائد عليهم من الدروس الخصوصية، فإذا استطاع الوزير الجديد توفير لهم رواتب تساعدهم على ذلك فهم مستعدين للتخلي عن هذا العمل.

وكان الرد من وزير التربية والتعليم على الطلاب أنه يعمل على زيادة مدة تواجد المدرس مع الطالب في الفصل، وهذا من شأنه زيادة التعارف بينهم، وأنه أعطي الحق لكل طالب إختيار المدرس الذي يرغب في تلقي العلم منه.
وكان رد الوزير على المدريسين أنه قأم على عمل فصول تقوية للطلبة، وإلي كل من يرغب من المدرسين أن يأتي ليشرح مقابل دخل جيد، زائد الدخل الأساسي للمدرس فمرحباً به.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.