مصر: قانون الأوبئة والحقيقة حول تعطيل المدارس

أصبح البحث في مصر عن تعطيل المدارس في محرك البحث Google من (التريندات) بعد مصادقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الأوبئة والذي يتضمن تدابير وحالات معينة قد تؤدي إلى تعطيل الدراسة في المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى بناء على تقييم الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

مصر: قانون الأوبئة والحقيقة حول تعطيل المدارس

الحقيقة حول تعطيل المدارس في مصر

السؤال الشائع يقول: هل ستتعطل المدارس جراء فيروس كورونا المتحور الجديد (أوميكرون) ؟

حدث اليوم, الأربعاء, أنْ نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء شائعة تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات بجمهورية مصر العربية احتياطاً وتحسباً من متحور كورونا الجديد (أوميكرون). تلك الشائعة التي انتشرت عبر الانترنت في بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه, قام المركز الإعلامي بالتواصل مع وزارة التريبة والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي واللتين أكدتا أنه لا صحة لصدور خبر أو نبأ يشير إلى تعطيل الدراسة في المعاهد والجامعات والمدارس.

ومن جانب آخر, أشارت وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي إلى أن القرارات المتعلقة بتعطيل الدراسة سواء بالجامعات أو المدارس, تُتّخذ من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا , وذلك بناءً على تقييم ما يُستجد بشأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا. وأن الوضع الوبائي الحالي لفيروس كورونا لا يوصي باتخاذ قرار بتعطيل الدراسة.

وأوضحت الوزارتان للطلاب ضرورة عدم الانسياق إلى الأخبار المغلوطة والمضللة بشأن تعطيل الدراسة مع ضرورة جمع المعلومات من مصادر رسمية موثوقة.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.