مصري عضو بهيئة التدريس بقسم الفيزياء بجامعة هارفارد الامريكية


شخص مصري اسمه “محمود ربيع عبد الحفيظ” يعمل بهيئة التدريس قسم فيزيا في الجامعة العالمية هارفارد الأمريكية، وهي من أفضل وأكبر وأعرق جامعات العالم كله.

محمود ربيع عبد الحفيظ

هذا الشخص نشر على فيسبوك، انه مصري ومتخرج من جامعة الفيوم وكان يدرس في كلية العلوم، ثم سافر بعد ذلك إلى ألمانيا، وبفضل الله حصل على الدكتوراه في ألمانيا عام 2012.

ثم بعد ذلك لم يقف على حصولة على الدكتوراه ولكن سافر لدولة بلجيكا و الصيت و روسيا لأبحاث بعد حصوله على الدكتوراه، وفي عام 2015 رجع إلى دولة ألمانيا بجامعة فرانكفورت.

هذا الشخص عنده طموح ومتفائل لدرجة انه سافر عدة مرات وعمل في أفضل معامل أوروبا وآسيا، ونشر بفضل الله أكثر من 64 بحث علمي ونشر كتابين بالفيزيا.

هو الآن أكرمه الله ووصل إلى جامعة هارفارد، وتم رفضة مرتين في هذه الجامعه ولكنه لم ييأس وكان يحلم بالإنضمام إلى هذه الجامعة العالمية، وقام بالإنضمام في الجامعه في المره الثالثة، وتخطى كل مراجل المقابلات الشخصية او ماتعرف بـ “انتر فيو”.

وعلى حسب ما كتبة في منشور على فيسبوك، ان لا يوجد مستحيل، وعليك فقط بأن تثق بالله وتثق بنفسك وستصل يوماً ما، واجتهد واعمل وعافر واصبر على تحقيق هدفك، ولا تنسى قول الله تعالى “وأن ليس للإنسان إلا ما سعي”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.