محافظ الشرقية يعتمد الاشتراطات المنظمة للقبول برياض الأطفال

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قراراً بالموافقة على قواعد القبول في رياض الأطفال بالمدارس الرسمية العربية للعام الدراسي 2022/2023، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب، ولضمان انتظام سير العملية التعليمية في مختلف المراحل الدراسية، حيث أن تلك القواعد تتمثل فيما يلي:

محافظ الشرقية يعتمد الاشتراطات المنظمة للقبول برياض الأطفال

ضوابط التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية عربي

  1. فتح باب استلام طلبات التقدم للمستوى الأول ابتداءً من 1 يونيو 2022 وحتى نهاية الشهر، على أن تعلن النتيجة في 10 يوليو 2022.
  2. فتح باب التقدم اعتبارًا من 15 يوليو المقبل، إذا وجدت مقاعد لم يتم استيفائها في التنسيق الأول، كما يمكن فتح التنسيق الثالث في الفترة من 20 أغسطس وحتى 20 سبتمبر المقبل، في حالة عدم استيفاء الأعداد المطلوبة.
  3. يُحسب سن الالتحاق بالمدارس العربية الرسمية والخاصة اعتباراً من 1 أكتوبر المقبل، على أن يكون الحد الأدنى لسن القبول أربع سنوات تنازليًا من الأعلى.
  4. عند فتح التنسيق الثاني، يشترط أن يكون في المدارس تمتلك صالة واحدة لرياض الأطفال، بشرط ألا يقل سن المقبولين عن خمس سنوات.
  5. يحظر قبول أي طفل، ممن هم في سن الإلزام بفصول الروضة، مع التأكيد على عدم فتح صالات جديدة أقل من الكثافة المحددة وفق القرارات الوزارية المنظمة لذلك الأمر.
  6. يمنع منعًا باتًا، نقل الأطفال من المستوى الأول، إلى أي روضة أخرى في نفس الإدارة، أو الإدارات الأخرى.
  7. التشديد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقواعد التي تحكم تأشيرات القبول بالمدارس.
  8. تلتزم المدرسة بالتعليمات الواردة من الشؤون المالية والإدارية بشأن الطوابع والأختام المطلوبة لملف الطلب، ولا تقبل أي شكل من أشكال التبرعات العينية أو المادية عند استلام الملف.

الأوراق المطلوبة للتقدم بمرحلة رياض الأطفال

  • شهادة ميلاد أصلية أو مميكنة.
  • كشف طبي معتمد من التأمين الصحي، الكائن بنطاق المدرسة المعنية بطلب التقدم.
  • تقدم أولياء الأمور بإقرار يفيد بقبولهم لنتيجة التنسيق، ويتم ذلك بمعرفة لجنة القبول.
  • قيام ولي الأمر بسداد الرسوم المقررة، خلال مدة أقصاها 15 يومًا من إعلان نتيجة التنسيق، وعدم يعتبر اعتذارًا من ولي الأمر.
  • أن يتقدم ولي الأمر بما يثبت إقامة الطفل في دائرة الحي أو المركز التابع للمدرسة محل التقدم، وذلك من خلال أحد الوثائق التالية: “صورة بطاقة الرقم القومي، أحد إيصالات الماء أو الكهرباء أو الغاز”.
  • إعلام جميع المدارس بالشروط السابقة قبل التقدم بأوراق الالتحاق، مع ضرورة إجراء مقابلة مع الطفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.