“متاح الآن” رابط منصة التلميذ تيس tilmidtice للتعلم عن بعد في المغرب

منصة التلميذ تيس tilmidtice هي موقع للتعليم عن بعد في المملكة المغربية لتلاميذ المراحل الإبتدائية والإعدادية والتأهيلية، وقد تم إنشاء هذه المنصه ليتمكن الطلاب من مواصلة التعليم إثر تعليق الدراسة، بسبب فيروس كورونا المستجد المعروف بإسم كوفيد 19، وجاء هذا القرار تنفيذا لخطة الدولة التي تهدف لمواجهة تفشي الفيروس في المحيط المدرسي، وحرصا على سلامة الطلاب والمدرسين.

وقد تم فتح الأنترنت مجاناً لجميع المواقع والمنصات التعليمية في المغرب، بعد مباحثات بين وزارة التربية والتعليم وشبكات الإتصال وهي إتصالات المغرب “maroc Télécom”، أورونج “orange” وإنوي “Inwi”، ويمكن الوولوج لمنصة التلميذ تيس عبر الرابط الرسمي المقدم من وزارة التربية والتعليم المغربية.

منصة التلميذ تيس tilmidtice

أُطلقت المنصة التعليمية المغربية للتعليم عن بعد منذ 16 مارس 2020، وقد شهدت إقبال كبير من التلاميذ وأولياء الأمور بغرض متابعة الدروس في البيوت إثر قرار غلق جميع المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، وتعرض الدروس في منصة Telmide tice على شكل فيديوهات وفق برنامج يومي من البث المباشر.

وفي إطار دعم خطة التعليم عن بعد في المغرب والتصدي لفيروس كورونا المستجد covid-19، وفرت وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع التلفزيون المغربي قناة الرابعة الثقافية، لتمكين التلاميذ من تلقي الدروس عبر أجهزة التلفاز، وللإشارة يمكن تحميل تطبيق SNRT live لمتابعة دروس قناة الرابعة على الهواتف المحمولة.

رابط منصة التلميذ تيس الرسمي

يستطيع التلميذ المغربي الوولوج لمنصة Telmide tice من خلال الرابط الرسمي لها، ومتابعة الدروس دون الحاجة لتسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور، كل ما يتعين فعله إختيار المرحلة الدراسية والضغط عليها ثم إختيار المواد بتمرير الشريط في أعلى الصفحه والتمتع بالفيديوهات والشروحات.