ما هي أفضل الوجهات العالمية للدراسة الجامعية للطلاب الدوليين


يبحث عدد كبير من الطلاب الدوليين في العالم عن أفضل الوجهات الممكنة للدراسة الجامعية، وخاصة الطلاب الذين يجدون مشاكلاً دراسية في بلادهم.

وفي هذا المقال نستعرض أفضل الوجهات العالمية للدراسة الجامعية، ويتم تصنيف المدن على حسب عدة عوامل منها تصنيف مستوى الجامعات هناك، والتكلفة المعيشية في تلك المدن.

لندن-المملكة المتحدة ما هي أفضل الوجهات العالمية للدراسة الجامعية للطلاب الدوليين 1 17/3/2020 - 5:59 م

بالرغم من خروج بريطانيا مؤخراً من الإتحاد الأوروبي إلا أن لندن العاصمة لا تزال الاولى عالمياً كأفضل مدينة للدراسة الجامعية كونها الوجهة المفضلة نظراً لتصنيف الجامعات هناك، مثل جامعة لندن وأكسفورد وغيرهما.

ملبورن-استرالياما هي أفضل الوجهات العالمية للدراسة الجامعية للطلاب الدوليين 2 17/3/2020 - 5:59 م

تحتضن ملبورن 7 جامعات تعد الأفضل عالمياً مثل جامعات فكتوريا والمعهد الملكي الأسترالي وجامعة ملبورن، كما أن ملبورن احتلت المركز الأول في عام 2018 كأفضل مدينة طلابية.

مونتريال-كنداما هي أفضل الوجهات العالمية للدراسة الجامعية للطلاب الدوليين 3 17/3/2020 - 5:59 م

أن تدرس في كندا تعد تجربة عظيمة للغاية، لكن أن تدرس في أفضل مدينة طلابية في أمريكا الشمالية “مونتريال”فتلك تجربة أخرى، هذا لأن مونتريال تعد واحدة من أهم المدن الطلابية في العالم بأسره.

احتلت المركز الأول في عام 2017 لكنها الآن في المركز الرابع عالمياً، وبها نخبة من أفضل الجامعات عالمياً مثل جامعة مونتريال وميكيغيل.

ميونيخ- ألمانياما هي أفضل الوجهات العالمية للدراسة الجامعية للطلاب الدوليين 4 17/3/2020 - 5:59 م

لا يختلف إثنان في العالم على أن سمعة ألمانيا لا مثيل لها في مجال الدراسة الجامعية، أكثر ما يميز الجامعات الالمانية انها لا تفرض رسوماً دراسية على الطلاب الدوليين، وإنما فقط رسوماً رمزية جداً للتسجيل فقط، ولكن هذه الفرضية لا تنطبق على الجامعات الخاصة وإنما الحكومية فقط.

ومن أفضل الجامعات في ميونيخ جامعة ميونيخ التقنية.

سانت دييغو-الولايات المتحدة الأمريكيةما هي أفضل الوجهات العالمية للدراسة الجامعية للطلاب الدوليين 5 17/3/2020 - 5:59 م

تقع مدينة سانت دييغو بالقرب من حدود المكسيك، كما أنها من أكثر مدن الولايات المتحدة أمناً، وتضم ثلاث جامعات تعد من بين أفضل 800 جامعة في العالم كما أن الدراسة هناك باللغة الإنجليزية. 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.