ماذا بعد استلام كود الطالب لعمل البحث ما المطلوب للخطوة الثانية

تسابق الطلبة وأولياء الأمور على الموقع الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن كود الطالب وبعد أن دخل الطلاب لم يجدوا أي شيء على الموقع سوى كود فقط، والغالبية العظمى لا يعرف ما هي الخطوة التالية بعد أن استلم الكود، لمن لم يستلم الكود حتى الآن رابط الاستعلام عن كود الطالب لعمل الأبحاث بديل امتحانات نهاية العام، بعد الدخول قم بحفظ الكود الذي تسلمه والآن ماذا سأفعل بهذا الكود.

ماذا بعد استلام كود الطالب

  • الكود الذي تسلمته عزيزي الطالب هو ما ستقوم الوزارة بإرسال البحث الخاص بك عليه لتقوم بعمله بنفسك مع التشديد من الوزارة بعدم النسخ واللزق أو أي نوع من الغش وأخذ مجهود الغير.
  • الخطوة الثانية وهو بعد عمل البحث على منصة الطالب الخاصة بك ستقوم الوزارة بعمل حساب للطالب على المنصة التابعة لوزارة التربية والتعليم https://edmodo.org/.

بعد ذلك ستقوم برفع البحث الذي قمت بعمله إلى الموقع الجديد التابع لوزارة التربية والتعليم بصيغة ورد أو pdf وهو ما سنعرفه في الأيام القادمة بعد صريح الوزارة به.

بعد إرسالك البحث سيقوم معلمك في المدرسة بمراجعة البحث لوضع الدرجات بآليه محددة حتى لا يتم التلاعب أو بيع الأبحاث.

بعد أن يتم المدرسين مراجعة الأبحاث ووضع الدرجات والتي تعتمد على درجاتك في الترم الأول بالإضافة إلى نتيجة بحثك سيتم الإعلان عن النتيجة ورفع الطالب للعام الدراسي التالي.