مؤشرات تنسيق كلية الطب بجامعة الفيوم 2021

يترقب الكثيرون من الطلاب وأولياء الأمور في مصر، مؤشرات التنسيق الخاصة بالثانوية العامة، خاصة في ظل النتائج المتدنية للكثير من الطلاب في العام الجاري بعد تطبيق النظام التعليمي الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم، فلا يكاد يخلوا بيت أو عائلة من طالب على الأقل في الثانوية العامة، لذا سارع الكثيرين بالبحث عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة على محركات البحث “جوجل”، لذا نرصد لكم في السطور التالية مؤشرات التنسيق الخاصة بكلية الطب بجامعة الفيوم.

مؤشرات تنسيق كلية الطب بجامعة الفيوم 2021

تنسيق الثانوية العامة في مصر 2021

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مؤشرات التنسيق الخاصة بالكليات خلال العام الدراسي 2021، وذلك في مؤتمر صحفي حضره الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور طارق شوفي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تنسيق الثانوية العامة للعام الجاري سيشهد انخفاضًا كبيرًا في جميع الكليات والمراحل على عكس السنوات السابقة، مؤكدًا أن القبول بالمرحلة الأولى من التنسيق الخاص بشعبة علمي علوم سيكون الحد الأدنى للطلاب الحاصلين على مجموع 88%.

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق للثانوية العامة يوم السبت 21 أغسطس الجاري وتستمر حتى الأربعاء 25 أغسطس 2021.

مؤشرات تنسيق كلية الطب بجامعة الفيوم 2021 1 19/8/2021 - 3:02 ص

مؤشرات تنسيق كلية الطب جامعة الفيوم

وتعتبر كلية الطب البشري، هي الحلم الأكبر لدى الكثيرين من الطلاب بشعبة علمي علوم، لذا وجدت اهتمامًا خاصًا من قبل الكثيرين من خريجي الثانوية العامة، لذا رصدنا لكم المؤشرات الخاصة بكلية الطب بجامعة الفيوم، باعتبارها من أهم الجامعات المصرية التي تقبل بدخول الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى في التنسيق بكل عام.

وقبل ظهور التنسيق الخاص بالكلية بشكل رسمي، كان من المهم أن نرصد التنسيق الخاص بالكلية في العام الماضي، حيث قبلت كلية الطب بجامعة الفيوم خلال عام 2020/2021 الطلاب الحاصلين على مجموع درجات يبلغ 404 درجة، بحد أدنى يصل إلى 98.53%.

وبالنظر إلى ما صرح به الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن تنسيق العام الجاري سينخفض بنسبة تتراوح بين 7% إلى 10%، لذا فإنه من المتوقع أن تقبل كلية الطب بجامعة الفيوم الطلاب الحاصلين على مجموع 369 درجة، بحد أدنى يصل إلى 90%.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.