لمدة 3 أيام.. التعليم العالي تعلن فتح تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الدبلومات الفنية، بشكل إلكتروني بدءا من اليوم الأربعاء الموافق الـ 28 من سبتمبر ولمدة 3 أيام حتى يوم الجمعة المقبل الموافق الـ 30 من سبتمبر الجاري، حيث يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الدخول على موقع  التنسيق وتقليل الاغتراب خلال هذه الفترة بما يتناسب مع الشروط التي وضعها مكتب التنسيق ووزارة التعليم العالي.

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية

شروط الاغتراب والتحويل بين الكليات الجامعية

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروط تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات الجامعية لطلاب الدبلومات الفنية وغيرهم والتي جاءت على النحو التالي:

  • التحويل وتقليل الاغتراب يكون من خلال موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت حسب الشروط والقواعد المنظمة والتي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات ولا توجد أي تحويلات وروقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  • التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدني للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، أما التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدني للكلية المراد  التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، مع الالتزام بإجراء  التحويل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  • استيفاء الشروط الإضافية للكللية المرغوب التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات.
  • المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب.
  • بالنسبة للتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، فيسمح  للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بتقديم التحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب الحد  الأدني المعلن للمعهد المرغوب التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.
  • في كل  الحالات يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط، ويتم فيها استيفاء الحد الأدني للمعهد  المرغوب التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.
اترك تعليقاً