للطلاب.. تعرف على أهم تطبيقات شرح المواد الدراسية والتعلم عن بعد 

إذا كنت طالبًا وتحتاج إلى المساعدة في استذكار دروسك، أو تريد صقل مهاراتك ببعض الدورات التدريبية والتعليمية، ومن المعروف أن كل هذا يكلف الكثير من الوقت والجهد، بالإضافة إلى الكثير من المال، لذا إليكم أهم التطبيقات التي تستطيع من خلالها تحقيق المعادلة الصعبة من توفير الجهد والمال معًا.

للطلاب.. تعرف على أهم تطبيقات شرح المواد الدراسية والتعلم عن بعد  1 9/5/2020 - 5:40 م

  تطبيق “درسني”.

فيمكنك استخدام تطبيق “درسني”، والذي يمكنك من خلاله طلب المساعدة في مادة، أو درس معين، وخلال ثواني قليلة يتم تواصلك مع مدرس متخصص، لبدء تفاعل حي ضمن نطاق التطبيق، لحين اكتفاء وحصولك على المعلومات التي تحتاجها، وهذا التطبيق متاح باللغة العربية فقط.

ويمكنك الحصول على التطبيق من هنــــا .

  تطبيق “نفهم”.

يمكنك استخدام تطبيق ”نفهم”، وتقوم فكرة عمله على عرض فيديوهات متعددة ومتنوعة فى المناهج الدراسية المختلفة، حيث يشمل المناهج المصرية، والسعودية، والجزائرية، والكويتية، والمصرية.

ويمكنك الحصول على التطبيق من هنــــا .

تطبيق “إدراك”.

كما يمكنك استخدام تطبيق “إدراك” والذي يقدم العديد من الدورات التعليمية الخاصة بالمناهج الدراسية، بالإضافة إلى دورات أخرى في مجالات متعددة، ويُعد هذا التطبيق من أوائل التطبيقات ذات المحتوى العربي في هذا المجال، والتطبيق مجاني، وكذلك الدورات المقدمة، كما يمكنك الحصول على شهادة معتمدة بعد إنهاء محتوى الكورس وآداء اختباراته الخاصة، وتُقدم الشهادة مجانًا، وكذلك المحتوى.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنــــا .

  تطبيق”رواق”.

ومن التطبيقات الرائدة في المحتوى العربي أيضًا، تطبيق”رواق” والذي يقدم دورات تدريبية وتعليمية في مجالات مختلفة أكثرها في الطب، والتكنولوجيا، والهندسة، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى، كما يمنح التطبيق شهادات مجانية لإتمام بعض الدورات، ويتميز التطبيق بسهولة التسجيل والدخول، كما أنه يتم تسجيل جميع الدورات لحين الرجوع إليها في وقت لاحق.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنــــا .

تطبيق”Udemy”.

كما يمكنك استخدام تطبيق”Udemy”  وهو عبارة عن منصة إلكترونية للتعلم عن بعد، وليس مقتصرًا على المناهج الدراسية فقط، بل يضم العديد من البرامج التدريبية في المجالات المختلفة.

كما يمكن من خلاله إنشاء أي كورس، وفي أي مجال، حيث توفر لك المنصة الأدوات اللازمة لبدء الدورة، ويوفر للمدربين الأدوات اللازمة لإنشاء الكورسات المرئية الاحترافية، والجميع مدعو للمشاركة والمساهمة، ويمكن إنشاء ونشر الدورات بشكل مجاني ليستفيد الآخرين منها عبر الموقع نفسه، أو يمكن للمدرب ان يستفيد

يمكنك الحصول على التطبيق من هنــــــا .

تطبيق”coursera”.

كما يمكنك استخدام تطبيق”coursera” وهو التطبيق الأشهر على الإطلاق فى مجال التعلم عن بعد، حيث يحتوي على الكثير من الدورات التدريبية المختلفة، والتي يقدمها من مناهج جامعات عريقة، ولا يقتصر على اللغة الإنجليزية فقط بل يوجد به الكثير من الدورات باللغة العربية، أو الدورات المترجمة من الإنجليزية إلى العربية، والتطبيق مجاني تمامًا، وكذلك الدورات التي يقدمها.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنـــــا .

تطبيق “Edx”.

كما يمكنك الحصول على تطبيق “Edx” والذي يقدم دورات تدريبية وتعليمية من أعرق الجامعات، فيمكنك اختيار المجال الذي تريده، ومن ثم تقوم بالتسجيل المجاني، كما يمكنك الحصول على شهادة معتمدة بعد انتهائك من الكورس والامتحانات الخاصة به، وعند حصولك على الشهادة يتوجب عليك دفع مادي، أما إذا لم ترد الشهادة فلا يمكنك دفع شيئًا.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنـــــا .

تطبيق “khan academy”.

يمكنك الاستفادة من تطبيق “khan academy” الذي يقدم فيديوهات تعليمية في مختلف المجالات، وبطريقة سهلة ومبسطة جدًا، كما يتميز التطبيق بمرونة عرض الفيديوهات، حيث يمكنك الاستفادة منها في أي وقت تريده ولست مقيد بموعد محدد للكورس، كما أن التطبيق مجاني تمامًا ولا يهدف للربح بأى شكل.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنــــــا .

تطبيق”udacity”.

كما يمكنك الحصول على تطبيق”udacity” والذي يقدم الكورسات والدورات التعليمية في كافة المجالات، فإذا كنت تهتم بالمحتوى أكثر من الشهادة، فهذا التطبيق يناسبك تمامًا، حيث يوفر التطبيق لمواد العلمية والفيديوهات بشكل مجاني، أما إذا أردت معاملة خاصة، والتواصل مع المعلمين والمدربين ومناقشتهم، فإنه يتوجب عليك دفع مبلغ مادي مقابل ذلك، أما المحتوى العلمي فسيظل مجاني ويمكنك الاستفادة منه بأي وقت.

يمكنك الحصول على التطبيق من هنـــــا .