لطلبة المدارس.. موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والأفكار

دماء شهداء حرب أكتوبر لم تذهب سدى، بل توجت تضحياتهم بأرواحهم الطاهرة والنصر العظيم الذى حققوه،ليس فقط في كتب التاريخ ولكن في أذهان الدول العربية الأخرى، وحتى في العالم بأسره، هذه هي ذاكرتنا لبطولتهم الخالدة التي تستحق الاحترام الأبدي، حيث أظهرت حرب أكتوبر مهارات التخطيط والتنفيذ الدقيقة للجيش المصري وفي 6 أكتوبر 1973 شن الجيش المصري هجومًا مفاجئًا على الجيش الإسرائيلي في شبه جزيرة سيناء المحتلة، وبدعم من السلاح الجوى اخترق الجيش المصرى الباسل قناة السويس ونجح في طرد الإسرائيليين.

لطلبة المدارس.. موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والأفكار 2 4/10/2022 - 2:12 م

عناصر موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

لطلبة المدارس.. موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر بالعناصر والأفكار 1 4/10/2022 - 2:12 م

 يجب أن يتضمن التعبير عدة عناصر يتم حولها مناقشة الموضوع الرئيسي هذا بالإضافة إلى مقدمة التعبير وخاتمته، وتتضمن عناصر هذا الموضوع الذى يتناول حرب أكتوبر النقاط التالية:

• الأمل في النصر بعد الهزيمة

• أسباب وعوامل النصر

• مشاهد من حرب أكتوبر

• اتحاد العرب قوة

مقدمة تعبير عن حرب أكتوبر

لم يكن الفشل الذريع في حرب 1967 سوى سبب لتأجيج حماس الجيش المصري وتقوية تصميمه على الانتصار، وإعطاء العدو درسًا لا يُنسى، التي كانت من أعنف الحروب بين مصر وإسرائيل، وحطمت أسطورة مناعة الجيش الإسرائيلي، وهنا نتذكر بعض الأبيات الرائعة للشاعر أحمد هيكل:” شعبنا الحر الذي كان طعينا..طاوي الصدر على الجرح سنينا”، “عـــــــاد عملاقًا قويًا شامخًا..عالي الرايات لا يحني الجبينا”.

أظهرت حرب أكتوبر مهارات التخطيط والتنفيذ الدقيقة للجيش المصري وفي 6 أكتوبر 1973 شن الجيش المصري هجومًا مفاجئًا على الجيش الإسرائيلي في شبه جزيرة سيناء المحتلة، وبدعم من السلاح الجوى، اخترق الجيش المصرى الباسل قناة السويس ونجح في طرد الإسرائيليين على الجانب الآخر من الممر المائي الدول، لم يكن عبور القناة سهلاً ولكن بفضل حكمة القيادة العسكرية لم يكن ذلك مستحيلاً، لأن جيشنا كان قادراً على تدمير خط بارليف الضخم لأنابيب المياه والعوامات الدفاعية على الضفة الشرقية لقناة السويس، ووضعوا المدرعات والدبابات وتم نقل الجنود إلى الجانب الآخر من القناة.

وبعد تجاوز كل هذه الصعوبات نجحت الضربات الجوية في شل التحركات الجوية الإسرائيلية، مما سمح لجنودنا الشجعان بالوصول أخيرًا إلى شبه جزيرة سيناء وتدمير منشآت العدو قال الشاعر:” يا أخي الزاحف بالأرض حبيبة.. مرجعًا للأم سيناء السليبة”.

خاتمة تعبير عن حرب أكتوبر

إن الحديث عن حرب أكتوبر لا ينتهي أبدًا ولكنه يتطلب مجلدات ، لأن كل بطولة فيها تستحق أن تصب صفحة تلو الأخرى ،وفى النهاية دعني أستخدم هذه الكلمات الجميلة، نهاية حلوة لموضوعي بكلمات الشاعر صلاح جاهين عن حرب أكتوبر: “وحياة ليالي سود صبرناها .. واتبددت بالشمس وضحاها”

عرض التعليقات (4)