لطلاب الثانوية.. تعرف على برامج مجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عن 5 برامج لمجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة.

لطلاب الثانوية.. تعرف على برامج مجال الفنون والتصميم بجامعة الجلالة 1 20/9/2021 - 8:05 م

جاء أول هذه البرامج.. برنامج العمارة الداخلية، والهدف من هذا البرنامج تطوير المعرفة ومهارات التعلم الذاتي التي تنمي في الطلاب الإبداع والابتكار، والمهارات اللازمة لبدء مشروعاتهم الخاصة.

ويتاح لخريج هذا البرنامج العمل في عدة مجالات منها التصميم والتخطيط في العمارة الداخلية بمختلف أنواعه سواء في الوحدات السكنية، الجامعات، أو مراكز التصميم.

برنامج تصميم المشاهد المسرحية والسينمائية يدرس فيه الطلاب الكاميرا والإضاءة وأزياء المسرح والسينما ونظريات التصميم الداخلي، ويكتسب الطلاب من هذا البرنامج مهارات الاتصال الجرافيكي اليدوي والرقمي.

يتاح لخريج هذا البرنامج العمل في تصميم الأزياء والمعارض والمتاحف، وإنتاج الأفلام والفيديو ومساحات العرض المختلفة.

أما برنامج أفلام التحريك يجمع بين مهارات التصميم والرسم مع تقنيات ثلاثية الأبعاد ومهارات صناعة الأفلام، يُدرَس فيه برنامج أفلام الرسوم المتحركة بأحدث الأدوات التكنولوجية.

ويمكن لخريج هذا البرنامج العمل في المعاهد، الوزارات، شركات التصميم، التسويق، صناعة الأفلام والإعلان.

برنامج التصميم الجرافيكي يتم فيه دراسة تصميم الكتب والمجلات والفنون المتقدمة المرتبطة بمجال الجرافيك، والهدف من هذا البرنامج المساهمة في تكوين خريج متخصص.

ويتاح لخريج هذا البرنامج العمل في التصميم ودور النشر، مجالات الإعلام، وشركات الإعلان والتسويق.

وأخيرًا برنامج تصميم المنسوجات والملابس برنامج فريد ويعد الأول من نوعه في مصر، يدرس فيه الطلاب أساسيات الرسم والتصميم، صناعة الباترون، تحليل النسيج، تطوير منتجات الأزياء، تصنيعها وعرضها.

ويمكن لخريجه العمل كمصمم الأزياء، وهي وظيفة يحلم بها الكثير من الشباب.

يشار إلى أن جامعة الجلالة من جامعات مصر الأهلية، تقع في مدينة الجلالة على مساحة 173.5 فدان.

والجدير بالذكر، تضم 15 مجالًا للدراسة (كلية الطب، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة، الهندسة، الفنون، الإنتاج الإعلامي، العلوم الإدارية، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الغذاء، الصناعات الغذائية، العلوم، العمارة، التمريض، العلوم الصحية التطبيقية، علوم هندسة الحاسب)، بالإضافة إلى 50 تخصصًا مختلفًا.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.