لتحرشه بطالبة: وزارة التعليم توقف مدرس عن العمل وتحيله للنيابة

أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً بوقف مدرس بالتعليم الفني عن العمل وتحويله إلى النيابة الادارية للتحقيق لسلوكه المشين مع إحدى الطالبات، وهو ما لا يتناسب مع المهنة السامية التي تقوم على أن المعلم اب لجميع الطلاب والطالبات.

لتحرشه بطالبة: وزارة التعليم توقف مدرس عن العمل وتحيله للنيابة 1 1/2/2018 - 4:05 م

جاء ذلك في تصريحات رسمية للمتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإعلامي ” أحمد خيري ” حيث قال أن الدكتور أحمد الجيوشى نائب الوزير للتعليم الفنى أصدر قراراً بإيقاف مدرس بمدرسة الجيزة الثانوية الزراعية عن العمل وقرر إبعاده عن الإدارة التعليمية، وإيقافه عن ممارسة مهنة التدريس حتى الفصل في الإتهام الموجه اليه بالتحرش بإحدى الطالبات بالمدرسة، حتى تنتهي النيابة الإداية من التحقيقات الخاصة بها في تلك التهمة.

كانت الشئون القانونية بإدارة العمرانية التعليمية التابعة لمديرية الجيزة التعليمة  قد قامت بالتحقيق مع المدرس، وقررت تحويل الملف للنيابة الإدارية لإجراء التحقيقات للتأكد من صحة تلك الواقعة من عدمها  وإتخاذ الاجراءات والجزاءات المناسبة في حق المدرس في حالة ثبوت صحتها.

جاء ذلك في بيان رسمي صدر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك “، حيث جاء في نهاية البيان بأن تلك الإجراءات جائت في إطار حرص الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على فرض الانضباط، وإرساء القواعد الأخلاقية في العملية التعليمية كون الوزارة وزارة تربية قبل أن تكون وزارة تعليم.

الجدير بالذكر أنه رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقييم الأداء التابعة لمكتب وزير التربية والتعليم قد صرح في وقت سابق هذا الاسبوع أن غالبية الشكاوى من التحرش في المدارس بعد التحقيق فيها وفحصها ثبت أنها كيدية ولا أساس لها من الصحة،  حيث وضح أن الإدارة التي يرأسها تهتم بفحص كافة الشكاوي التي ترد اليها عن طريق فريق متابعة وتقصى حقائق لأي شكوى.