كيفية المذاكرة وتنظيم الوقت مع النظام الجديد للثانوية العامة

 أعلن وزير التربية والتعليم أن النظام الجديد سيعتمد على الفهم أكثر من الحفظ وقد تشكل هذه النقطة صعوبة على بعض الطلبة أو تكون مصدر قوة للبعض الأخر وأعلن أيضاً أنه يمكن للطلاب الدخول بالكتب المدرسية وكتابة بعض الملاحظات داخلها حيث أن الامتحان الإلكتروني لن يأتي بنفس نمط الكتاب بل سيأتي لقياس مستوى فهم الطالب للمادة.

تنظيم الوقت للمذلكرة للثانوية العامة

كيفية المذاكرة وتنظيم الوقت للثانوية العامة

  • الكيمياء- الفيزياء- الرياضيات.
    يمكنك تقوية نفسك في هذه المواد بحل الكثير من المسائل والمعادلات ومراجعة حلك مع الأستاذ الخاص بك ويجب تدريب نفسك يومياً حتى لو معادلة واحد كل يوم فالمهم هو الاستمرار ويجب أيضا محاولة حل الأسئلة الصعبة التي تحتاج الكثير من التفكير حتى يعتاد عقلك عليها ولا تتفاجئ إذا وجدت واحدة منهم في امتحان.
  • الأحياء.
    تعد هذه المادة من المواد السهلة والشيقة جداً لأنها تتحدث عن الكائنات الحية وما يحصل داخلها، فيمكنك الاستعانة بمقاطع فيديو تعليمية ويفضل أن تكون غنية بالصور لتحفظ في رأسك بشكل أفضل بكثير، كما أنه يوجد منها مقاطع على هيئة رسوم كرتونية وأفلام شيقة.
  • اللغة العربية.
    لأن هذه المادة هي لغتنا الأم فمن المتوقع أن تأتى صعبة قليلاً، لذلك ينصح بالاهتمام بالنحو وتطوير الكتابة الخاصة بك فيجب أن تكون خالية من الأخطاء الإملائية و يجب أيضا أن تقرأ الكثير من الكتب التي باللغة العربية الفصحى لتتعلم معاني كلمات جديدة.
  • اللغة الانجليزية
    لأنك تدرس هذه المادة منذ الصغير فستكون ثاني أصعب مادة بعد اللغة العربية فلذلك يجب عمل الكثير من الجهد خاصة إذا كان مستواك في اللغة الانجليزية ضعيف أو أقل من المتوسط وذلك يتطلب منك الاهتمام بالآتي:
  1. الكتابة
    يجب أن تعتاد على كتابة 250 كلمة يومياً على الأقل في أي موضوع تريد وتصحيح أي أخطاء لديك بمساعدة أستاذك المتخصص باللغة وكتابة أخطائك في دفتر مخصص للأخطاء حتى لا تقع فيها مرة أخرى.
  2. القراءة والكلمات الجديدة
    اغمر نفسك بقدر ما تستطيع من الكتب باللغة الانجليزية سواء من المكتبة أو كتب موجودة لديك وتعلم ما تستطيع من كلمات جديدة.
  3. القواعد والأخطاء التي يقع فيها معظم الطلاب
    الاهتمام بالقواعد التي تأخذها في المنهج المخصص لك والتدقيق في الخدع الشائعة للإيقاع بالطلاب في الأخطاء.
  • اللغة الفرنسية
    أما هذه المادة لا تحتاج منك أي جهد سوى حفظ كلماتها وتعلم كيفية صياغة الجُمل.