كيفية استخدام الموسيقى لمساعدتك على تعلم اللغة

لقد تعلمنا جميعًا الأغاني في المدرسة لمساعدتنا في حفظ أشياء مثل الأبجدية، ويمكن أن تكون الموسيقى مفيدة جدًا أيضًا في حفر لغة في الذاكرة. وتماما مثل استخدام الكتب، البرامج التلفزيونية، التعلم مع الموسيقى يعد شيء ممتع.

 

يمنحك هذا الدليل لتعلم اللغة مع الموسيقى بعض النصائح للاستفادة القصوى من وقتك في الاستماع إلى الألحان، مع قوائم تشغيل Spotify للأغاني لمساعدتك على التعلم.

 

ابدأ بالأسهل

من المحتمل أن يكون الغوص في القواعد العميقة المعقدة شيءصعب، عندما تبدأ للتو في تعلم اللغة. بدلاً من ذلك، ابدأ بأغاني تستخدم مفردات بسيطة ويسهل فهمها، ويمكنك تشغيل لعض قوائم التشغيل، للمبتدئين على “Babbel USA Spotify” التي تخدم هذا الغرض جيدًا. قد ترغب أيضًا في استكشاف بعض الموسيقى ثنائية اللغة، حتى تتمكن من فهم بعض كلمات الأغاني.

 

كلمات الأغاني

تمامًا مثل استخدام الترجمة عند مشاهدة برامج تلفزيونية أو أفلام بلغة أجنبية، ستساعد كلمات الأغنية المكتوبة في إرشادك عند تعلم اللغة باستخدام الموسيقى. يمكنك عادةً العثور على كلمات الأغاني فقط عن طريق Googling اسم الأغنية أو التحقق من موقع الفنان، فقط  قم بسحبها حتى تتمكن من المتابعة أثناء الاستماع، وهو أمر مفيد بشكل خاص للمتعلمين البصريين وسيحرص على معرفة كيفية تهجئة الكلمات التي تسمعها.

 

الغناء مع الأغنية

 

وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة أدنبرة في اسكتلندا دليلاً على أن الغناء يمكن أن يساعد في تسهيل تعلم اللغة. شارك ستون شخصًا بالغًا في الدراسة، والتي تضمنت 15 دقيقة من الاستماع إلى العبارات المجرية ثم تكرار العبارات بشكل طبيعي أو من خلال الأغنية، واكتشف الباحثون أن أولئك الذين استخدموا الغناء حققوا درجات أعلى من الآخرين.

 

لذا ضع حب الغناء موضع التنفيذ عند استخدام الموسيقى لتعلم اللغة. بعد الاستماع للأغنية وقراءة كلمات الأغاني عدة مرات، ثم حاول الغناء دون النظر إلى كلمات الأغاني.

 

ابحث عن مقاطع الفيديو الموسيقية

إذا وجدت أغنية تقوم بحفرها، خاصة إذا كانت أغنية أكثر صعوبة، فتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك فيديو موسيقي مصاحب يمكنك مشاهدته. قد يساعد الفيديو في تعزيز الكلمات والعبارات الجديدة التي تتعلمها عن طريق وضعها في سياقها وإنشاء ارتباطات مرئية حتى تظل في ذهنك. قد يكون من المفيد أيضًا للنطق أن ترى كيف يحرك المتحدثون الأصليون إيه، المغنون أفواههم.

 

أدلة وقوائم تشغيل خاصة بلغة معينة

لدينا مجموعة متنوعة من المقالات المختلفة مع توصيات للأغاني وقوائم التشغيل للاستماع إليها بناءً على اللغة التي تتعلمها. اعثر على اللغة والمستوى والأجواء المناسبة لك.

 

ويمكنك قراءة هذه الارشادات لتعلم لغة جديدة عن طريق الموسيقي عبر  

https://www.ngmisr.com/education/7-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%85-%d9%84%d8%ba%d8%a9-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد