كورونا يٌجبر الجامعات المصرية على تعليق الحفلات الغنائية والفعاليات الثقافية حتى إشعار آخر

 أصدر مجلس الوزراء، اليوم، قرار بإلغاء الحفلات بالجامعات المصرية، وتعليق كل الفعاليات التي تكون هدف لحشد كندوات والفعاليات والحفلات الغنائية، لحين إشعار أخر، وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد بين الجمع.

كورونا يٌجبر الجامعات المصرية على تعليق الحفلات الغنائية والفعاليات الثقافية حتى إشعار آخر 1 10/3/2020 - 4:54 م

وتأتي جامعة القاهرة على رأس تلك الجامعات التي تكثر فيها الفعاليات الطلابية والحفلات الغنائية، فكان من المقرر إقامة حفل غنائي للفنان تامر حسني ونانسي عجرم وذلك في نهاية شهر  مارس الحالي.

وكانت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والتكنولوجيا÷ على موعد مع حفل غنائي كبير للفنان تامر حسني خلال هذا الشهر، والذي تم إلغائه بسبب الظروف التي تمر بها مصر من ظهور فيروس كورونا.

وفيما قررت جامعة السادات برئاسة الدكتور أحمد بيومي، من إلغاء فاعليتها السنوية للأحتفال بالعيد السنوي لها المقرر الأربعاء 11 مارس الجاري، وكذلك تم إلغاء الفعاليات والندوات المخصصة لهذا الشهر داخل الجامعة.

كما قررت جامعة سوهاج تأجيل المؤتمر السنوي للطاقة الجديدة، المقرر عقده  في نهاية الشهر الجاري، وكذلك نشاطات فريق صناع الحياة التي كان مقرر إطلاقها الأسبوع الحالي حتى نهاية شهر مارس.

 

وكذلك قررت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، إلغاء فاعليتها الثقافية الذي بدأ  الأسبوع الماضي وكذلك تأجيل استضافة السفير المغربي والسفير الأردني ضمن فعاليات الموسم الثقافي للجامعة، حتى إشعار آخر.