كل ما تود معرفته عن مسابقة المعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مسابقة المعلمين الجديد وعن شروطها وكيفية التقديم إليها، حيث تسمح للمعلم التعاقد لمدة عام، على أن يتم التجديد لثلاث سنوات فقط، وهي حق لجميع الخريجين يتم التقديم عبر البوابة الإلكترونية، ولو نجح ستتواصل معه الوزارة عبر بريده الإلكتروني، وإذا ما تم قبوله سيحصل على راتبه شهريًا خلال فترة عمله مضاف إليه مكافأة الاختبارات، ولو ثبت حسن سيره وسلوكه يتم تجديد العقد بصورة مباشرة لمدة ثلاثة أعوام، كما لا يستحق أن يتم تغيير عقد المعلم المؤقت والمطالبة بالتعيين أو رفع الراتب الخاص به، والفائزين في المسابقة يتم تعيينهم بعد ثلاثة أشهر في تعاقدات مسابقة المائة وعشرين ألف معلم، وسيكون لهم الحق في التجديد.



الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة المعلمين

1- مؤهلك الدراسي، وشهادة ميلادك، وبطاقة رقم قومي على أن تكون سارية، وقيد عائلي لأبو المقدم على الطلب وهذا غير مطلوب بالنسبة للمتطوعين.



2- صحيفة الحالة الجنائية، وصورة شخصية على أن تكون هناك خلفية بيضاء، وشهادة طبية تؤكد أن المتقدم يخلو من الأمراض.

3- شهادة الجيش التي تدل على التجنيد أو الخدمة، وأوراق تثبت محل الإقامة لو كانت مختلفة عن الموجودة في الرقم القومي، وكارنيه نقابة المعلمي الساري أو مستند يفيد بالتسجيل من نقابة المعلمين.

 بالنسبة للمعلمين المتطوعين فهم غير  مطالبين أيضًا بكل ما سبق من أوراق، لكن لابد من تقديم صورة من المؤهل الدراسي، وصورة من الرقم القومي، وشهادة المؤهل، وستوقع الوزارة العقود مع المتطوعين للعمل في وظيفة معلم بعد عمل استعلام أمني عليهم، ولن يحصلوا على أي رواتب مالية، أو حقوق وظيفية.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد