كشوف طبية متنقلة داخل جامعة القاهرة بسبب فيروس كورونا

قامت جامعة القاهرة، بعمل كشوف طبية متنقلة تجوب أرجاء الجامعة، لإجراء الكشف الطبي على الطلاب والتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، يأتي ذلك  ضمن جهود الجامعة من محاربة انتشار الفيروس القاتل بين الطلاب.

كشوف طبية متنقلة داخل جامعة القاهرة بسبب فيروس كورونا 3 10/3/2020 - 2:44 م

 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن القوافل الطبية تنقسم قسمين الأول تنتقل داخل الجامعة، والثانية على بوابات الحرم الجامعي، على يد عدد من الأطباء المدربين من قبل وزارة الصحة والسكان، مشيرًا إلى أن الجامعة  تقوم بتعقيم المدرجات الدراسية بشكل يومي، في إطار الخطة التي وضعتها وزارة التعليم العالي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت جامعة القاهرة قد أصدرت دليل توعوي بفيروس كورونا وتم توزيعه على الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس على كل كليات ووحدات وإدارات الجامعة، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس والوقاية منه،   تدشين حملة توعية موسعة على موقعها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي ونشر فيديوهات توعوية تشمل معلومات عن الفيروس وطرق الوقاية منه،، بعدما أصبح الفيروس خطرًا يواجه العديد من دول العالم.

كشوف طبية متنقلة داخل جامعة القاهرة بسبب فيروس كورونا 1 10/3/2020 - 2:44 م كشوف طبية متنقلة داخل جامعة القاهرة بسبب فيروس كورونا 2 10/3/2020 - 2:44 م