قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة : قصة الأسد المغرور والأرنب الذكي

رواية قصص قصيرة قبل النوم للأطفال بلا شك من الأمور الممتعة بالنسبة لهم، ومن جهة أخرى يجب على الآباء الحرص على سرد قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة، وذلك لمساعدة صغارهم على اكتساب لغة سليمة بالإضافة إلى ترسيخ بعض القيم النبيلة من خلال العبر والدروس المستخرجة من القصة.

قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيرة : قصة الأسد المغرور والأرنب الذكي
قصة الأسد المغرور والأرنب الذكي من قصص الاطفال المكتوبة والهادفة

قصة الأسد المغرور والأرنب الذكي من القصص الهادفة للأطفال

كان يا مكان في قديم الزمان وفي غابة بعيدة، عاش أسد قوي، كان هذا الأسد ظالما يستمتع بتعذيب الآخرين، لدرجة أن جميع الحيوانات التي تعيش في الغابة تحترمه وتهابه.

كان هذا الأسد قاسياً بقدر ما كان قوياً وكانت الرحمة لا تجد طريقا إلى قلبه، وقد اعتاد على مهاجمة وأكل كل حيوان يصادفه مثل الغنم والبقر والغزالان كبيرها وصغيرها،.
ذات يوم قررت الحيوانات إنهاء هذا الوضع، وبدأت في البحث عن حل يريحها من الأسد وبطشه.

وبعد الكثير من التفكير لم تتمكن الحيوانات من إيجاد أي حل، لذلك قرروا اختيار الحيوان الذي سوف يقدم للأسد بأنفسهم عن طريق القرعة فيما بينهم، وبهذا سوف يتجنبون إثارة غضب الأسد كما سيكونون قادرين على تجنب شره.

علم الأسد بقرار الحيوانات من خلال الأرنب الصغير الذي كان ينقل له الأخبار، فأعجب بالموقف وبدا سعيدًا جدًا به، فهو لم يعد بحاجة للصيد لأن الحيوانات اختارت أن تقدم له طعامه بنفسها.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة

مرت الأيام وأطعم الأسد الأبقار والأغنام والعديد من الحيوانات، ولكن الحيوانات كانت جميعًا تعيش في خوف كبير كل يوم، لا أحد منهم يحب أن يأتي عليه الدور ويكون عشاء للأسد الشرير.

وفي أحد الأيام جاء دور الأرنب الصغير الذي يعلم أن الأسد لن يعفو عنه رغم كل شيء، لكن الأرنب لا يريد أن يكون طعام الأسد، وكان السبيل الوحيد للبقاء على قيد الحياة هو إيجاد حيلة تمكنه من النجاة، فقد كان الأرنب الصغير ذكيًا جدًا، على الرغم من صغر سنه، وكان بإمكانه التفكير بذكاء أكثر من باقي الحيوانات الأخرى.

فكر مليًا ثم ووضع خطة على طريقته الخاصة، لقد قرر الذهاب إلى الأسد متأخرًا، وفعلا وصل الأرنب بعد مرور وقت طويل عن موعد تناول الأسد لعشائه.
الأسد الذي بدأ عليه الغضب خاطب الأرنب الصغير: “مرحبًا أيها الأرنب الصغير، أين كنت حتى الآن؟ أنا على وشك الموت من شدة الجوع، لماذا أرسلتك الحيوانات في هذا الوقت المتأخر؟ في المرة القادمة ساعاقبهم.

كان الأرنب الصغير خائفًا جدًا بعد سماع هذه الكلمات، ومع ذلك لا يزال يتعين عليه تنفيذ خطته.
أجاب عن أسئلة الأسد القاسي: “في الواقع لم أكن أنوي أن أتأخر هكذا، لكن أثناء طريقي إليك صادفت أسدا مغرورا وقال أشياء سيئة عنك، حتى أنه قال أنك أسد جبان وضعيف، لقد سد طريقي لكني تخلصت منه في اللحظة الأخيرة “.

لقد نجحت خطة الأرنب الصغير الذكية، فقد بدا الأسد المهيب غاضبًا جدًا ولم يعرف ماذا يفعل من شدة الغضب، وطلب من الأرنب أن يأخذه إلى الأسد على الفور.
كانت خطة الأرنب تسير تمامًا كما يريد، فأخذ الأسد إلى بئر عميقة وأشار إليها.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة

رغم أن الأسد الجبار كان شجاعًا جدًا للغاية إلا أنه لم يكن ذكيًا، وظن أن انعكاس صورته في البئر كان أسدًا واعتبره عدوه، فقفز فجأة إلى قاع البئر وبقي هناك.
نجحت خطة الأرنب الذكية وأسرع ناحية الحيوانات ليزف إليها الخبر السعيد.
سرت الحيوانات التي لم تعد مضطرة للتضحية ببعضها فشكرت الأرنب الذكي وبدأ الجميع في الإستعداد للإحتفالات.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.