قصة كل يوم لطفلك لتعليمة مكارم الأخلاق

الله عز وجل خالق كل شئ. من خالق الأرض والسماء والجبال؟ من خلق البشر الرجل والمرأة والطفل والشيخ؟ من خلق الشجر؟ من خلق البحار والأنهار؟ من خلق الحيوانات والطيور؟ الله عز وجل خلق لنا كل شئ.قال تعإلى (ياأيها الناس أعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون، الذي جعل لكم الأرض فراشا والسماء بناء وانزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم فلا تجعلوا مع الله أندادا وأنتم تعلمون)

قصة كل يوم لطفلك لتعليمة مكارم الأخلاق 1 30/9/2015 - 5:32 ص

الله خلقنا وخلق كل شيء وخلق كل الناس الناس تعيش معا، وتعمل معا، كل واحد منا يحث أخاه على فعل الخير والعمل الصالح كل واحد منا يتعاون مع أخاة ويساعده في كل عمل. وبعد كل ذلك الذي خلقه الله لنا كيف نشكر الله عز وجل على نعمة نطيع أوامره، ونبتعد عما نهانا الله عنه نعمل مع أهلنا وأخواننا في الخير نتعاون مع بعضنا البعض نعيش جميعا في سلام وأمان فقد قال تعإلى (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان وأتقوا الله إن الله شديد العقاب)

ولكن لابد أن نعلم أن الكون قد خلقه مرتبا فقد خلق أولا الرياح ثم الماء ثم خلق الله عز وجل السموات ثم قسم عز وجل السموات إلى سبع سموات ثم أمر الله عز وجل السموات أن تشرق الشمس وتطلع القمر وتظهر النجوم وجعل الله الكواكب في السماء لكل كوكب منزلا مقدرا في السماء وعندما تقترب الشمس من مغربها يظهر القمر لنير الليل ثم خلق الله عز وجل الأرض وما عليها من بحار ومحيطات وانهار وجبال ومخلوقات حيه وهذا خلق الله ماجمله.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.